كوريا الجنوبية تدين تهديد جارتها الشمالية

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:03 م
كوريا الجنوبية تدين تهديد جارتها الشمالية


أدانت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء بشدة تهديد جارتها الشمالية بشن حرب انتقامية ضد الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه.. قائلة إن كوريا الشمالية يجب أن تتوقف فورا عن سلوكها المبتذل .

وحذر المتحدث باسم وزارة الوحدة في سول جونج جون هي - في تصريح له أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - بشدة ما وصفه بـ البيان المبتذل للجنة السلام والوحدة الوطنية الكورية الشمالية، الذي انتقدت فيه الرئيسة بارك وهددت بشن هجمات إرهابية ضد الرئيسة والمكتب الرئاسي.

وأشار المتحدث إلى أن بيونج يانج هددت السلامة والأمن في شبه الجزيرة الكورية والعالم من خلال إجرائها تجربة نووية وإطلاقها صاروخا بعيد المدى، علاوة على ذلك، فإنها تواصل توجيه الإهانة الشخصية للرئيسة، وتهدد بشن هجمات إرهابية ضد الرئيسة والشعب، رغم التحذيرات المتكررة من الجنوب..مؤكدا أن الحكومة الجنوبية لن تقبل ذلك أبدا.

وأفاد بأن تهديدات بيونج يانج لا تستطيع كسر إرادة الحكومة الجنوبية وشعبها في الحفاظ على الأمن الوطني، وأن الجيش الكوري الجنوبي سيقابل أي استفزاز محتمل من بيونج يانج بشكل حاسم وبلا هوادة.

وطالب المتحدث كوريا الشمالية بأن تتخلى عن تطوير الأسلحة النووية والصواريخ، وتسير على طريق التغيير الصحيح.

وأضاف أن عليها أن تدرك أيضا أن الأزمة الكورية الشمالية لن تحل من خلال توجيه تهديدات وانتقادات إلى جارتها الجنوبية، بل من خلال السير على طريق التغيير لشعبها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق