«أدوية الحكمة»الأردنية تستحوذ على«إيمك للأدوية»

الأربعاء، 23 مارس 2016 02:39 م
«أدوية الحكمة»الأردنية تستحوذ على«إيمك للأدوية»


استحوذت شركة أدوية "الحكمة" الأردنية والمدرجة ببورصتي لندن ودبي على 7ر97% من أسهم شركة" إيمك يونايتد المصرية للأدوية بقيمة 300 مليون جنيه.

وقالت شركة "اتش سي" للاستثمار والتي قامت بدور المستشار المالي للصفقة أن شركة أدوية الحكمة هي مجموعة للصناعات الدوائية متعددة الجنسيات متخصصة في تطوير و تصنيع و تسويق قطاع واسع من الأدوية ويعد الاستحواذ على إيمك يونايتد للأدوية هو ثالث استحواذ للشركة الأردنية في مصر وسيعزز استراتيجيتها في التوسع في السوق المصري الواعد، كما يمكن الشركة من اختراق قطاع أدوية السرطان في مصر.

وأضافت الشركة، أن أنشطتها تتركز في ثلاثة مجالات هي الأدوية ذات العلامة التجارية والحقن والأدوية المثيلة ومقر أعمالها الأساسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أنها رائدة في هذا السوق ، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وفي عام 2015 حققت شركة أدوية"الحكمة" إجمالي إيرادات 1,4 مليار دولار أمريكي وصافي أرباح للمساهمين 252 مليون دولار أمريكي .

ولفتت إلى أن شركة " إيمك يونايتد" للأدوية تأسست عام 2004 هي شركة الدواء الأولى في مصر التي تتخصص في أدوية السرطان والعناية المركزة.. إيمك يونايتد للأدوية لديها محفظة من الأدوية الممتازة بالإضافة إلى مجموعة من المستحضرات الدوائية القوية تحت التسجيل والشركة لديها منشأة للتصنيع في مدينة بدر الصناعية بإمكانيات تشمل أشكال إنتاجية مختلفة.

ونوهت" إتش سي" إلى أنها سبقت وأن قامت بدور المستشار المالي للحكمة في عملية الاستحواذ على 100% من الشركة المصرية للصناعات الدوائية والكيمياوية (ايبسي) ش.م.م. في 2013.

من جانبها، قالت نهي الغزالي ، المدير التنفيذي في إدارة بنوك الاستثمار في شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار "فخورون بنجاحنا المستمر في دعم عملائنا في منطقة الشرق الأوسط في مختلف القطاعات".

وتابعت يمثل هذا الاستحواذ الصفقة الثانية التي ننفذها خلال عام 2016 حيث نظل واثقين من قوة السوق المصري وقدرته على جذب الاستثمارات من المستثمرين الاستراتيجيين والماليين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق