اختتام فعاليات الحوار الاستراتيجي البريطاني السوداني

الثلاثاء، 22 مارس 2016 08:53 م
اختتام فعاليات الحوار الاستراتيجي البريطاني السوداني
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور

اختتمت فعاليات الحوار الاستراتيجي البريطاني السوداني، والذي تناول عددًا من القضايا، بما فيها العلاقات الثنائية البريطانية-السودانية، وإنهاء الصراع، والهجرة، والتطرف، والمساعدات الإنسانية والتنموية، وحقوق الإنسان، والوضع في المنطقة.

وذكر بيان صادر من الخارجية البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم اختتام الحوار الاستراتيجي يوم أمس الاثنين بعد يومين من المحادثات التي تناولت مجموعة واسعة من القضايا.

وترأس الحوار الاستراتيجي نيابة عن المملكة المتحدة مدير إدارة أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية، نيل ويجان، الذي اجتمع مع البروفيسور إبراهيم غندور، ومسؤولين سودانيين آخرين من الوزارات المعنية، وتناولت اجتماعاته عددًا من القضايا، بما فيها العلاقات الثنائية البريطانية-السودانية، وإنهاء الصراع، والهجرة، والتطرف، والمساعدات الإنسانية والتنموية، وحقوق الإنسان.

في ختام اجتماعاته، قال وجان "تسرني زيارة السودان للمشاركة في هذا الحوار الاستراتيجي البريطاني-السوداني الأول. وبعد يومين من المحادثات الصريحة والبناءة، إنني على ثقة بأن للعلاقات الثنائية بين بلدينا مستقبل إيجابي".

وأضاف "اتفقنا على ضرورة إحراز تقدم بالتعاون في المجالات التي تهم بلدينا، وزيادة الحوار في المجالات التي لا نتفق دائمًا عليها. إن مواضيع مثل التطرف وعمليات السلام والصراعات وحقوق الإنسان جميعها قضايا هامة. وهي تتطلب التواصل على مستويات رفيعة وقنوات اتصال مباشرة. وعلاوة على ذلك، فإن قضايا كالهجرة وتهريب الأشخاص إقليمية بطبيعتها، ولا بد من معالجتها بالشراكة مع دول مجاورة."

وتابع "كانت المحادثات في الأسبوع الحالي خطوة أولى هامة، وإنني أتطلع قدما للجولة التالية من المحادثات."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق