تفاصيل الساعات الأخيرة قبل التعديل الوزاري.. «إسماعيل» يؤكد عدم علمه بالتشكيل النهائى.. «الترقب» المشهد المسيطر على الساحة..المرشحون ينفون أنباء تولي حقائبهم..وآخرون ينتظرون لقب «وزير سابق»

الثلاثاء، 22 مارس 2016 07:33 م
تفاصيل الساعات الأخيرة قبل التعديل الوزاري.. «إسماعيل» يؤكد عدم علمه بالتشكيل النهائى.. «الترقب» المشهد المسيطر على الساحة..المرشحون ينفون أنباء تولي حقائبهم..وآخرون ينتظرون لقب «وزير سابق»
سوزان يونس

ساعات قليله تفصلنا عن اعلان التعديل الوزاري، وحالة من الترقب يعيشها الكثرين داخل حكومة شريف اسماعيل، فالكثير منهم بات «علي كف عفريت»، والأكثر قاب قوسين أو أدني من تولي وزارة.

ورغم تأكيد حلف اليمين الدستوريه أمام الرئيس السيسي غدًا في قصر الإتحادية إلا أن الأمر مازال مبهم، ومصادر من داخل مجلس الوزراء لا تحمل معلومات أكيده ولا أحد يملك إجابه حول من هم الوزراء الجدد؟.

وأكد مصادر مطلعة أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يرأس بعد غد، الخميس، اجتماع الحكومة الأسبوعى، عقب حلف اليمين للوزراء الجدد.

ويناقش اجتماع الحكومة بجانب البرنامج العام والاستعدادات النهائية له عددا من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، بجانب نتائج الاجتماع التنسيقى الخامس بين مصر والسعودية، والذى عقد منذ يومين فى السعودية، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى وتم خلاله الاتفاق على عدد من بروتوكولات واتفاقيات التعاون بين البلدين.

وكشفت مصادر مطلعه، أن هناك عدد من الوزراء فى حالة ترقب دفعتهم لسؤال كل من حولهم سواء من داخل الوزارة أو خارجها حول أى معلومة عن التغيير الوزارى ومعرفة بقائهم من عدمه، مضيفة: «الوزراء أنفسهم لسه مش عارفين حاجة وعدد كبير منهم قاعد مستنى تليفون بالبقاء أو الرحيل».

ومازالت الترشيحات للتغيير الوزارى قائمة لحين إعلان الأسماء الرسمية من مؤسسة الرئاسة غدا، حيث دخل كل من الدكتور طارق قطب، مرشحا لوزارة الرى، وعمرو الجارحى للمالية، والدكتور على جمعة للأوقاف والمستشار عادل الشوربجى "العدل"، والدكتور محمود المتينى لـ"الصحة".

وأيضًا الدكتور محمد غازى، رئيس الاتحاد العربى للتأمين الأقرب لتولى حقيبة وزارة التضامن الاجتماعى، والدكتور عبدالمنعم البنا، لمنصب وزير الزراعة والذي نفي أنباء تعينه وزيرًا للزراعة، في التعديل الوزاري الجديد.

وأضاف «البنا» في تصريحات خاصه لـ«صوت الأمة»، اليوم الإثنين، أنه حتي الآن لم يتلقي أي إتصال من رئاسة الوزراء، مشيرًا إلي أنه متواجد بمكتبه في مركز البحوث، دون أي تغير.

وأكد رئيس مركز البحوث الزراعية، أن ما تداول بشأن تكليفه بالوزارة «إشاعة».

وأيضًا كان الدكتور ياسر رزق، ضمن من تم الإعلان عنهم لتولي حقبة وزارة الإعلام التي من المقرر عودتها مع التغير الوزاري الجديد.
ونفي مدير مكتب "رزق" أنباء توليه وزارة الإعلام، كما نفي عودة وزارة الإعلام ذاتها.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق