غدًا.. «خريجي الأزهر» تعقد ندوة حول «تطبيق الشريعة الإسلامية»

الإثنين، 21 مارس 2016 05:59 م
غدًا.. «خريجي الأزهر» تعقد ندوة حول «تطبيق الشريعة الإسلامية»

تعتزم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف عقد ندوة حول "تطبيق الشريعة الإسلامية"، غدا الثلاثاء، بكلية الدعوة الإسلامية في جامعة الأزهر، وذلك في إطار التنسيق بين الرابطة وكليات جامعة الأزهر من أجل نشر الوعي بالمفاهيم الصحيحة للإسلام ومكافحة التطرف والغلو.

ويتحدث في الندوة - التي يحضرها لفيف من علماء وطلاب الأزهر الشريف - الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الجمهورية السابق، حيث يتناول "تطبيق الشريعة الإسلامية بين الحقيقة والادعاء من خلال التجربة المصرية"، كما يجيب على أسئلة الحضور.

يذكر أن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تأسست كمنظمة غير حكومية مشهرة وفقًا للقانون تحت رقم (7145) لسنة 2007م الموافق 1428هـ علي يد مجموعة من كبار العلماء، وفي مقـــدمتهم فضيلــة الإمــام الأكبر الأستــــاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والأستاذ الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف السابق، والأستاذ الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق، ونخبة من علماء الأزهر الشريف.

وتستهدف الرابطة الوصول للآلاف من خريجي الأزهر الموجودين في الخارج، وتوثيق العلاقات معهم، ومد يد العون لهم، وذلك من خلال الأنشطة والمميزات التي تقدمها لأعضائها، كما تقدم العديد من الأنشطة للأعضاء داخل البلاد، كالمنح الدراسية بإحدى كليات العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر «أصول الدين، أو الشريعة الإسلامية، أو اللغة العربية، أو الدراسات الإسلامية والعربية، أو الدعوة الإسلامية»، وذلك في مرحلة التعليم العالي، وكذا الماجستير والدكتوراه في مرحلة الدراسات العليا.

كما تولي الرابطة أهمية كبيرة بالطلبة الوافدين الموجودين في مصر؛ بعقد اجتماعات لهم لمعرفة مشاكلهم، وبحث أفضل الحلول لها، وكذا عقد ندوات ومؤتمرات لهم، ومشاركتهم في الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق