مصر تنضم للدول المشاركة في «ملتقى الشارقة للأطفال العرب» بالإمارات

الإثنين، 21 مارس 2016 05:09 م
مصر تنضم للدول المشاركة في «ملتقى الشارقة للأطفال العرب» بالإمارات
صورة تعبيرية

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لـ"ملتقى الشارقة للأطفال العرب" - الذي يقام تحت رعاية رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بإمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي- عن انضمام مصر للمشاركة في الملتقى، الذي ستقام فعالياته تحت شعار "اسمعونا.. نحن المستقبل" يوم 28 مارس الجاري، وذلك في إطار حرص اللجنة المنظمة على توسيع نطاق المشاركة في الملتقى وتطويره.

وتشارك 12 دولة عربية في فعاليات الدورة الـ12 لملتقى الشارقة للأطفال العرب، ويأتي انضمام مصر حرصا من اللجنة المنظمة على زيادة عدد الدول المشاركة في الملتقى، خصوصًا مع المكانة الكبيرة لمصر في الوطن العربي، وسعيا من اللجنة إلى إشراك جميع الدول العربية فيه، لإبراز الدور الإيجابي للملتقى، وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وقالت رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى، ريم بن كرم، إن انضمام مصر يؤكد أهمية دور الملتقى الفعال في مناقشة وطرح الموضوعات التي تهتم بالأطفال، وما تقوم به في خدمة الأطفال، ويأتي أيضا ضمن توجهات اللجنة لضم أكبر عدد من الدول العربية، بهدف توحيد كافة طاقات وجهود تلك الدول ضمن إطار موحد بما يضمن تحقيق أهدافه المستقبلية.

وأضافت أن أطفال مصر سيشكلون إضافة نوعية وعلامة فارقة للملتقى؛ لما سيقدموه من إسهامات مهمة في أعمال ونشاطات الملتقى طوال فترة تنظيمه، منوهة بأن الملتقى سيتضمن عددا من البرامج التي ستساهم في تعزيز المهارات القيادية لدى الأطفال، وذلك لكونهم قادة الغد ورواده الذين تعول عليهم أوطانهم في تحقيق تغير إيجابي في المجتمع، وكذلك تعريف الأطفال بأهمية الإبداع القيادي وتوضيح مفاهيمه لهم ليتخذوه نهجًا في حياتهم.

يشار إلى أن ملتقى الشارقة للأطفال العرب تستضيفه إمارة الشارقة كل عامين، وتنظمه مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ويعد الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة والأكبر على مستوى الوطن العربي، ويعتبر منصة حقيقية للأطفال العرب لينطلقوا من خلالها لمناقشة القضايا التي تخصهم كشريحة لها أهميتها وتأثيرها الكبير في المجتمع حاضرا ومستقبلا، إذ يشارك فيه نخبة من الأطفال العرب من مختلف الأعمار والجنسيات، يلتقوا معا في بيئة آمنة ومستقرة، ومحفزة على الإبداع، ومشجعة على العمل المشترك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق