بالصور.. أجمل 7 أماكن مصرية في العالم

الإثنين، 21 مارس 2016 04:04 م
بالصور.. أجمل 7 أماكن مصرية في العالم
أية أشرف

العديد من الأماكن السياحية الجميلة التى لن تتخيل أنها موجودة فى مصر، أماكن كثيرة اعتدنا على زيارتها فى مصر كنوع من التنزه والترفيه، رغم وجود أماكن أخرى لا يعرفها أحد ولم نسمع عنها من قبل،عليك زيارتها لترى مدى جمال وسحر الطبيعة، وتتعرف على أكثر الأماكن هدوءا واسترخاء فى مصر.

وفى هذا التقرير نعرض أجمل 7 مناطق مصرية بين العالم
شرم الشيخ
جزيرة تيران بشرم الشيخ: وهى جزيرة تقع فى مدخل خليج العقبة بشرم الشيخ، وهى من الأماكن السياحية الجميلة فى مصر، حيث يمكنك أن تستمتع بجمال الطبيعة هناك أو أن تستمتع بنزهة فى سفينة لمدة ساعتين فى وسط جزبرة تيران، أو تقوم بالغوص فى مياه البحر الأحمر.

بلو هول شرم الشيخ التى تقع على ساحل خليج العقبة، حيث ركوب الجمال والاستمتاع بركوب سيارات الجيب.

اسوان:
مراكب أسوان النيلية، حيث الاستمتاع بالتنزه فى النيل ومشاهدة المناظر الطبيعية.

سيوة
جبل الموتى بسيوة: وهو جبل أثرى لا يعرفه الكثيرون عندما يزورون واحة سيوة، فهو عبارة عن مقابر للموتى منحوتة على شكل خلية نحل من الحجر يشبه شكل الواحة القديمة‏، وهو جبل مخروطى الشكل يبلغ إرتفاعه ‏50 ‏مترًا، وتاريخه يعود العصر البطلمى والرومانى طابا.

خليج فيورد بطابا: وهو مكان رائع يوجد على مسافة 15 كيلو مترا من طابا، وهو مكان للغطس ومشاهدة الشعب المرجانية وجمال الطبيعة.

سيناء
جبل الطور يعتبر من أشهر جبال سيناء فالناظر من أعلى الجبل يتمكن من رؤية مشاهد جميلة لسلسلة الجبال المحيطة خصوصا فى فترتى شروق وغروب الشمس
دير سانت كاترين الذى يقع جنوب سيناء بمصر ويقال عنه أنه أقدم دير فى العالم، يعد مزارا سياحيا تقصده أفواج سياحية من جميع بقاع العالم.

الفيوم
محمية وادى الريان التى تقع بمحافظة الفيوم والتى تضم أجمل مجموعة من شلالات المياه إلى جانب البحيرة العليا والسفلى، حيث تتمتع بسحر الطبيعة الخلابة.

مرسى مطروح
واحة سيوة الموجودة فى محافظة مرسى مطروح وهى أحد محميات مصر الطبيعية وتوجد بها قلعة أثرية ومعبد فرعونى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة