وكيل وزارة الصحة ببنغازي يلتقي مع القائم بأعمال سفارة الفلبين

الإثنين، 21 مارس 2016 03:15 م
وكيل وزارة الصحة ببنغازي يلتقي مع القائم بأعمال سفارة الفلبين
وكيل وزارة الصحة الليبية بمدينة بنغازي نادر كويري


بحث وكيل وزارة الصحة الليبية بمدينة بنغازي نادر كويري، مع القائم بالأعمال بالوكالة بسفارة الفلبين كروز أديليو أنجيليتوس، أوضاع العناصر الفليبينية الطبية، العاملة بالمرافق الصحية بالمدينة.

وقال مدير مكتب الإعلام بالخدمات الصحية ببنغازي الدكتور أحمد العوامي - في تصريح صحفي اليوم ، الاثنين - إن كويري ناقش مع القائم بأعمال السفارة الفليبينية الأوضاع المادية والأمنية للكوادر الطبية، وعودة الكوادر التي غادرت المدينة، جراء التدهور الوضع الأمني في الفترة الماضية.

وأضاف العوامي أن الطرفين بحثا خلال الاجتماع - الذي حضره مدير إدارة الخدمات الصحية، ومدير الشؤون الإدارية بوزارة الصحة، إلى جانب عدد من المسؤولين بالوزارة - إمكانية إعادة فتح المرافق الصحية المغلقة وعودة الأطقم الطبية.

وأوضح العوامي أن الاجتماع تطرق لمشكلة التحويلات المصرفية للعمالة الفلبينية، لافتاً إلى أنه قد صدرت تعليمات من محافظ بنك ليبيا المركزي بخصوص التحويل المصرفي إلى المصارف المعنية بعملية التحويل.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات المتكررة بممثلي الجالية الفلبينية، في الفترة المقبلة، لتوضيح بعض النقاط التي وصلت للمسؤولين الفلبينيين بصورة مغلوطة، كتدهور الوضع الأمني في مدينة بنغازي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق