استشهاد 3 فلسطنيين عقب محاولاتهم طعن إسرائليين بسكين اليوم

السبت، 17 أكتوبر 2015 07:05 م
استشهاد 3 فلسطنيين عقب محاولاتهم  طعن إسرائليين بسكين اليوم

ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أن 3 شباب فلسطنيين لقوا مصرعهم فى أماكن متفرقة بالضفة الغربية، وذلك عقب محاولاتهم طعن إسرائليين، وذلك وسط تصاعد موجة العنف الحادة بين الجانبين.

وأشارت الجارديان إلي أن الحالة الأولى هى لشاب فلسطينى، يدعى فضيل قواسمى ويبلغ من العمر 18 عاما، والذى قام مستوطن إسرائلى بإطلاق النار صوبه، قرب منطقة هربون، وأدعي الجيش الاسرائيلي أن القواسمى حاول طعن شخص أخر من العامة.

وتابعت الصحيفة فى ذكر الحالة التالية وهى لشاب فلسطينى يبلغ من العمر 16 عاما، أستوقفته الشرطة الإسرائيلية على الحدود قرب جبل مكابر، حيث اشتبهت به، وعلى الفور قام الشاب بإخراج سكين وحاول طعن أحد الظباط، فأطلق علية النيران وسقط صريعا.

وأضافت الجارديان أن الحالة الثالثة هى لفتاة فلسطينية، ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية انها تدعى بايان أيمن عبد الهادى العسيلى، وقامت بطعن أحد رجال الشرطة قرب هيبرون.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عديد من الإعتراضات من قبل جماعات حقوق الإنسان التى أدلتى بإعتراضها على رد فعل الإسرائليين تجاه تلك الهجمات التى يشنها ضدهم الفلسطنيين، و التى تتهمهم بتنفيذ حكم الإعدام خارج نطاق السلطة القضائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق