«قابيل» يلتقي بوزارئ «الاقتصاد والسياحة والعمل» بولاية ميكلنبرج

الأحد، 20 مارس 2016 04:30 م
«قابيل» يلتقي بوزارئ «الاقتصاد والسياحة والعمل» بولاية ميكلنبرج
طارق قابيل


التقي المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع الدكتور ستيفن رودلف وزير الاقتصاد والسياحة والعمل بولاية ميكلنبرج الألمانية، حيث بحثا تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين سواء فى المجال التجارى أو الاستثمارى.

وقال «قابيل»: «إنه استعرض مع الوزير الألمانى سبل تنمية التعاون فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وبصفة خاصة صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، لافتا إلى أن مصر لديها إمكانات كبيرة فى هذا المجال، حيث تصل قيمة الصادرات المصرية من الصناعات المغذية للسيارات ما يقرب من 500 مليون دولار سنويا».

وأوضح أن الاقتصاد المصرى على الرغم من الظروف الصعبة التى شهدها خلال السنوات الأربع الماضية إلا أنه استطاع تحقيق معدل نمو بلغ 4.2% خلال العام الماضى، وهو ما يؤكد قوة هذا السوق الواعد، منوها بأهمية الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الألمانية المتقدمة فى تنمية وتطوير الصناعة المصرية.

وأشار «قابيل» ـنه تم توقيع اتفاق للتعاون المشترك بين إحدى الشركات الهندسية المصرية مع شركة هندسية ألمانية ومؤسسة تعمل فى مجال البحوث والتطوير، ويستهدف الاتفاق تأسيس شركة لتقديم الحلول الهندسية المتعلقة بإعادة تأهيل محطات الطاقة والمنشأت الصناعية من خلال الخبرات الألمانية والمصرية.

ولفت إلي الدور الإيجابي الذي يلعبه مجلس الأعمال المصري الألماني المشترك في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، موضحا أهمية تنظيم زيارة لوفد من الشركات المصرية لزيارة ألمانيا لدعم أواصر التعاون والشراكة بين الشركات المصرية ونظيراتها الألمانية، الأمر الذي يسهم في توسيع حجم العلاقات التجارية والصناعية بين الجانبين.

ومن جانبه، قال الدكتور ستيفن رودلف «إن مصر تمثل أحد أهم الأسواق الواعدة التى نسعى لتنمية علاقاتنا التجارية والاقتصادية معها، لافتا إلى أن هناك وفدا من الشركات الألمانية سيزور مصر خلال شهر أبريل المقبل لبحث فرص الاستثمار المتاحة والدخول فى شراكات مع نظرائهم من رجال الأعمال المصريين».

وأوضح أهمية التنسيق بين الجانبين للتعاون سويا فى التصدير إلى أسواق أخرى، خاصة السوق افريقى من خلال مصر، ووجه الدعوة لوزير التجارة والصناعة لزيارة ولاية ميكلنبرج الألمانية علي رأس وفد من الشركات المصرية لتعميق التعاون المشترك بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة