إطلاق الموقع الجديد لحماية المستهلك بتمويل الأتحاد الأوروبي

الأحد، 20 مارس 2016 01:56 م
إطلاق الموقع الجديد لحماية المستهلك بتمويل الأتحاد الأوروبي
خالد حنفي
إبراهيم مطر

أطلق اليوم في القاهرة الموقع الإلكتروني الجديد لجهاز حماية المستهلك (CPA) الممول من الاتحاد الأوروبي وذلك في إطار برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية.

وألقى السفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، ووزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، كلمات خلال احتفالات يوم حقوق المستهلك العالمي الموافق 20 مارس.

يعد موقع جهاز حماية المستهلك (CPA) الجديد أسهل بكثير في الاستخدام حيث أنه يوفر خدمات جديدة ويعتبر أكثر تفاعلية للمستخدمين وللأطراف المعنية. ويعد المحتوى أكثر تطورًا وفاعلية خاصةً في نظام التعامل مع الشكاوى وتتبع كل ما يتعلق بالمستهلك، وسيوفر الموقع الجديد حلول برمجية أفضل للجهاز، مما يحسن من كفاءة الموقع.

وسيخدم الموقع أيضا المستهلكين بمميزات جديدة وبشكل أفضل كأداة لرفع مستوى وعي المستهلكين ولاستلام ومعالجة شكاوى المستهلكين.

لدى الاتحاد الأوروبي علاقات تعاونية مع جهاز حماية المستهلك منذ فترة طويلة. وقد مول الاتحاد الأوروبي برنامج التوأمة لمدة عامين من خلال برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية (SAAP) والذي ساهم في تطوير إطار تشريعي أقوى لحماية حقوق المستهلك وتعزيز قدرات التواصل لجهاز حماية المستهلك (CPA) من خلال منظمات غير حكومية لحماية المستهلك.

وقد أتاح مشروع التوأمة الفرصة لموظفي الجهاز بالعمل مع خبراء من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا من مختلف أجهزة حماية المستهلك في ال 28 من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

واستمر العمل بين الاتحاد الأوروبي وجهاز حماية السمتهلك بخلاف مشروع التوأمة وذلك من خلال آلية TAIEX والتي تدعم مشاركة موظفي الجهاز الكبار في الفاعليات الدولية ورحلات العمل لاكتساب الخبرات من أجل الاستفادة من تجارب الآخرين داخل الاتحاد الأوروبي.

ويفخر الاتحاد الأوروبي بأنه أيضا الممول لإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لجهاز حماية المستهلك في صورته الحديثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة