انطلاق فعاليات الملتقى الفني الرابع عشر للجامعات العربية بقنا

السبت، 19 مارس 2016 07:17 م
انطلاق فعاليات الملتقى الفني الرابع عشر للجامعات العربية بقنا


انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الفني الرابع عشر لشباب الجامعات العربية، الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي لمدة ستة أيام تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور سلطان أبو عرابي أمين عام اتحاد الجامعات العربية والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

وأقيمت اليوم ندوة تثقيفية حول قضية الثأر بحضور الفنان أحمد عبد العزيز ورئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة الدكتور أحمد بهاء الدين شعبان.

وأكد الدكتور عباس منصور أهمية الفن والثقافة في التصدي للثأر من خلال التناول الجاد للموضوع، والاهتمام بنشر الوعي بين جموع المواطنين، كما توجه بالتحية للفنان أحمد عبد العزيز والدكتور أحمد بهاء الدين شعبان لحرصهما على المشاركة في هذه الندوة ضمن فعاليات الملتقى الفني الذي عاد للانطلاق من جديد بحضور جامعات مصرية وعربية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد بهاء الدين شعبان أهمية الشباب في القيام بدور طليعي لتقدم الوطن كما شهدت مصر على مر تاريخها، مشيرا إلى أن القضاء على قضية الثأر يحتاج إلى تضافر جهود الدولة ومنظمات المجتمع المدني والفنانين والمثقفين وكافة فئات المجتمع.

وأشار الفنان أحمد عبد العزيز إلى أهمية مرحلة الدراسة الجامعية في تشكيل الوعي والثقافة، مشيرا إلى أن ظاهرة الثأر لم تكن جزء من التاريخ المصري القديم، بل هي ظاهرة وافدة على مصر من الخارج، ولكنها ترسخت وعلاجها يحتاج إلى عمل جاد لأنها تستنزف طاقات المجتمع وموارده على حساب التنمية.

ودار حوار مفتوح بين الطلاب وضيوف الندوة حول دور الفن في علاج قضية الثأر وبرامج وزارة الثقافة في التوعية.

وحضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب الدكتور حفني إسماعيل ، ورئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سيد طه نائب ، وعضو لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة الدكتور محمود سيد عبد الصادق، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد كبير من الطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق