بالصور.. أرخص مدن حول العالم يمكن العيش فيها

السبت، 19 مارس 2016 07:07 م
بالصور.. أرخص مدن حول العالم يمكن العيش فيها
أية أشرف

تطلق وحدة الاستخبارات الاقتصادية «EIU» في كل عام تقريرين حول تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم، ليوضح كل منهما أغلى وأرخص المُدن حول العالم.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تضع وحدة الاستخبارات الاقتصادية "EIU" تصنيفها لأغلى وأرخص المُدن حول العالم من حيث تكلفة المعيشة، بعد تحليل كم هائل من البيانات ابتدًا من تكاليف الطعام والوقود وحتى الأجور، لتشمل القائمة 133 بلدًا. ويأتي تصنيف المراكز المالية الرئيسة في العالم مثل لندن ونيويورك بالقرب من رأس القائمة، بينما تأتي مدن من مناطق مُختارة بالعالم في ذيل القائمة كأرخص أماكن للعيش بها حول العالم. القائمة التي أعدتها "الإندبندنت" بالـ10 مُدن الأقل تكلفة بحسب التقرير هي:

كاراكاس - فنزويلا
أوضحت "EIU" أن التعدد في أسعار صرف العملات بفنزويلا يجعل التسعير في مدينة كاراكاس أمرًا مُستحيلًا، والصعوبات الاقتصادية التي تواجه البلاد برزت بسبب تعدد صرف العملات.

دمشق - سوريا
عاصمة سوريا دمشق التي مزقتها الحرب تُسجل تكلفة معيشة زهيدة للغاية نتيجة لعدم الاستقرار السياسي بالمنطقة، حيث تركت أنحاء واسعة من البلاد في حالة من الخراب بسبب خمسة أعوام من الحرب الأهلية.

نيوديلهي - الهند
ربما كانت مدينة نيوديلهي هي الأكثر تكلفة للعيش في الهند؛ لكنها جاءت في التصنيفات الحديثة من أرخص 10 أماكن للعيش على مستوى العالم وذلك بسبب تكلفة الطعام والتسهيلات المضافة إلى الرواتب.

كراتشي - باكستان
يمكن الحصول على الطعام والنقل والترفيه بمدينة كراتشي الباكستانية بتكلفة زهيدة نسبيًا، كما أن السكن رخيص للغاية، جزئيًا يرجع ذلك إلى ارتفاع معدلات الجريمة هناك.

تشيناي - الهند
يوجد في مدينة تشيناي منطقة رئيسية مزدهرة، وعلى الجانب الآخر يسكن نحو 30% من تعداد السكان بالمدينة بالأحياء الفقيرة.

الجزائر
العاصمة تشتهر عاصمة الجزائر بمبانيها البيضاء، لكن كثافتها السكانية وأحياءها الفقيرة تبقي على انخفاض الأسعار، حيث أن الطعام والنقل والإسكان جميعها رخيصة.

ألماتي - كازاخستان
من الصعب الحصول على المنازل بألماتي، ولكن تتواجد الشقق السكنية بوفرة، وبسبب وجود شبكة مركزية تتحكم بالمرافق لا تملك قرار إطفاء تدفئة بيتك، وهو ما يُبقى التكاليف منخفضة.

مومباي - الهند
يبلغ عدد سكان مدينة مومباي 18.4 مليون نسمة، وتعد أكبر تعداد سكاني بالهند، ويوجد بها منازل مُعظم المليونيرات والمليارديرات بالدولة، ولكن تكاليف المأكولات المحلية والنقل والإسكان تُعد زهيدة نسبيًا.


بنغالور - الهند
تعرف مدينة بنغالور بأنها عاصمة تكنولوجيا المعلومات بالهند وتتسارع خُطاها نحو العالمية، ورغم ذلك فتُعد الأجور وتكلفة المعيشة مناسبة للغاية.

لوساكا، زامبيا لوساكا
هي عاصمة زامبيا وهي أكبر مدينة بالدولة، وتعد مركزًا للتجارة والحكومة، ورغم ذلك العيش فيها زهيد، لكنه مُختلف بالنسبة للوافدين، حيث أن تكاليف الإقامة والنقل والتعليم قد تكون مُرتفعة للغاية بالنسبة لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة