نتنياهو يتهم منظمة يسارية بتجاوز«الخطوط الحمراء»

الجمعة، 18 مارس 2016 12:19 م
نتنياهو يتهم منظمة يسارية بتجاوز«الخطوط الحمراء»
نتنياهو

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منظمة (كسر الصمت) اليسارية الإسرائيلية، التي تنشر انتهاكات جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، بتجاوز "الخط الأحمر".

وقال نتنياهو - في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم،الجمعة - إن الجهات الأمنية تفحص الأعمال المنسوبة لمنظمة (كسر الصمت).

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي في أعقاب بث القناة الإسرائيلية الثانية - أمس - تقريرا مفاده أن المنظمة تقوم بجمع معلومات سرية واستخبارية حول نشاطات الجيش الإسرائيلي، من خلال مقابلات مع جنود مسرحين من الخدمة.

وأظهر التقرير، ناشطين في المنظمة، وهم يجمعون شهادات من جنود مسرحين، ويوجهون لهم أسئلة حول أماكن قوات الجيش، والأدوات التي يستخدمها، والإنذارات والأنفاق على حدود قطاع غزة.

وأثار التقرير ردود أفعال غاضبة في إسرائيل. فمن جهته، قال الوزير زئيف إلكين، من حزب "الليكود"، إنه مذهول من معطيات التقرير التي تثير شبهات قوية بشأن قيام المنظمة بنقل معلومات عسكرية سرية إلى جهات أجنبية، بما فيها جهات فلسطينية، مضيفا إنه يتعين على جهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة العسكرية الشروع في تحقيق فوري حول احتمالية تجسس المنظمة على الجيش.

من جانبه، وصف يئير لابيد رئيس حزب "هناك مستقبل"، منظمة (كسر الصمت) بأنها منظمة "مقيتة" تسعى إلى التآمر على إسرائيل وتقويضها، مشيرا إلى أن توجيه الانتقاد إلى الجيش الإسرائيلي داخل الدولة أمر مشروع، غير أن (كسر الصمت) تعمل على تشويه سمعة إسرائيل في الخارج، وتلحق بها أضرارا فادحة.

بدورها، ردت المديرة العامة لمنظمة (كسر الصمت) يولي نوبك على الاتهامات بالقول إن المنظمة لا تجمع معلومات مصنفة سرية، وإنها على اتصال دائم مع الرقابة العسكرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق