إفتتاح المؤتمر «الأدبي السادس عشر» بسوهاج

الأربعاء، 16 مارس 2016 10:03 ص
إفتتاح المؤتمر «الأدبي السادس عشر» بسوهاج
الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج
أحمد صالح

شهد الدكتور ايمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، مساء أمس اللثلاثاء، إفتتاح المؤتمر الأدبي السادس عشر لإقليم وسط الصعيد الثقافي تحت عنوان «المؤسسات الثقافيه والحراك المجتمعي في وسط الصعيد».

بدأت الفعاليات بتقديم مجموعة من العروض الفنية لفرقة سوهاج للفنون الشعبية والاستعراضية، أعقب ذلك افتتاح معرض فني لشباب فناني قصر ثقافة سوهاج.

وأشار محمود بضيوف، منظم المؤتمر، إلى قامات سوهاج الثقافية تاريخيًا من «ذا النون المصري»، مرورًا برفاعة الطهطاوي وحمدي أحمد، وصولًا لـ«جمال الغيطاني» الذي تحمل هذه الدورة اسمه.

وقال «بضيوف» أن عنوان المؤتمر جاء امتدادًا لعنوان مؤتمر أدباء مصر السابق، وذلك بناء على اقتراح الكاتب عبد الحافظ بخيت، أمين عام المؤتمر العام في دورته الثلاثين بأسوان.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية تقدير علماء وكتاب ومبدعي مصر، مشيرا الى أهمية الثقافة وعدم حرمان أبناء سوهاج من جرعات الثقافة.

وأعرب عن سعادته لاستضافة سوهاج للمؤتمر، مطالبا بضرورة وجود معرض للكتاب بالمحافظة.

وفى الختام قام الشاعر محمد أبو المجد، بإهداء درع الهيئة للمحافظ، ودرع الإقليم، إلى جانب تسلم الشاعرين محمد حشمت وياسر النجدي درع الإقليم، كما تسلم الشاعر محمد عبد المطلب درع الهيئة.

واختتمت الفعاليات بتقديم فقرة شعرية للطفلة مرام، وقدمت فرقة «سوهاج للفنون الشعبية» مجموعة من عروضها الفنية «التنورة، والفرح الشعبي، وليلة الحناء، وتجهيز العروسين، ورقصة التحطيب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة