ننشر الأسباب الحقيقية للإطاحة بحكومة محلب

السبت، 12 سبتمبر 2015 01:25 م
ننشر الأسباب الحقيقية للإطاحة بحكومة محلب

لم تكن فضيحة قضية الفساد التي دارت أحداثها بوزارة الزراعة مؤخرا السبب الوحيد في الإطاحة بحكومة محلب، ولكن كشفت الأجهزة الرقابية، عن قضايا فساد اخرى سواء داخل الوزارة أو بوزارات اخرى هي التي دفعت الرئيس لقبول استقالة المهندس إبراهيم محلب.

حيث كشفت المصادر عن استغلال الوزراء لنفوذهم لمصالحهم الشخصية، وكذا الإهمال في أداء عملهم، وسيطرة قيادات الصف الثاني على مقاليد الوزارة، وغياب الرؤيا لدى الوزراء وعدم قدرتهم على مواجهة العقبات، وتطوير ومواكبة الظروف الإقتصادية التي تمر بها مصر.

فملف التعليم والأمن والزراعة، كانوا ضمن الأسباب التي دفعت الرئيس إلى الإطاحة بالحكومة، خاصة مع تزايد التظاهرات التي كشفت للرئيس عن مدى السخط الشعبي على وزراء حكومة محلب، وكذا الوضع المالي والصحي المتردي، وفضيحة علاج فيروس سي، والذي أعلنت وزارة الصحة مرارا وتكرارا عن فعاليته، وهو ماثبت عكسه بعد أشهر من تجربته.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الذي تقدم بتقرير شامل عن أداء الحكومة خلال الفترة الأخيرة.

وقد وضع رئيس مجلس الوزراء استقالة الحكومة تحت تصرف رئيس الجمهورية، حيث قبل استقالة الحكومة وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة