واتس آب ترد على محاولات "إف بي آي" للتجسس على الخدمة

الأربعاء، 16 مارس 2016 05:30 ص
واتس آب ترد على محاولات "إف بي آي" للتجسس على الخدمة
صوره تعبيريه

قررت شركات سيليكون فالي العملاقة بما فيها غوغل وسناب شات وفيس بوك ومملوكتها واتس آب تحصين عملائهم وحماية خصوصيتهم، من خلال توسيع عوامل الأمان والتشفير على خوادمهم، تزامناً مع خوض مكتب التحقيقات الفيدرالي في معركة مع شركة أبل حول التشفير.

أعلنت خدمة واتس آب أنها بصدد توسيع ميزة التشفير على المكالمات الصوتية التي تتم عبر تطبيقها وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لمضاعفة درجة حماية خصوصية المستخدمين إلى الحد الأقصى، وتجنباً لاختراق محتوى المكالمات أو المحادثات التي تتم عبر الخدمة، حيث أن ميزة التشفير تقتصر على رسائل الخدمة فقط بواسطة التشفير من النهاية إلى النهاية.

تعتبر هذه الخطوة بمثابة رد قاطع وصريح على محاولات وزارة العدل الأمريكية للتفاوض مع الخدمة حول إمكانية التجسس على محادثات ورسائل التطبيق والاطلاع عليها بشكل مقروء غير مشفر.

وذكرت صحيفة غارديان نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر، أن تطبيقات دردشة أخرى مثل سناب شات انتهجت نفس المسار بالعمل على زيادة أمان نظام التراسل عبر تطبيقها، وكذلك الحال مع فيس بوك وتطبيقه للتراسل "مسنجر"، فيما تواصل غوغل تعزيز تشفير رسائل مستخدميها عبر البريد الإلكتروني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق