حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من محافظات الجمهورية

الإثنين، 14 مارس 2016 08:17 م
حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من محافظات الجمهورية


شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط العديد من الهاربين وتجار المخدرات والأغذية الفاسدة والمطلوبين في جرائم جنائية، تم إبلاغ مدراء أمن المحافظات وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة للتحقيق.

ففي شمال سيناء، أعلن مصدر أمني أن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة رمانة تمكنوا من ضبط كل من " ي . م" عامل زراعى، " ع. أ" عامل زراعي، و" س . م" عاطل وبحوزتهم كمية من نبات البانجو المخدر، كما تم إزالة 21 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير 3 قضايا تموينية و 132 مخالفة مرورية.

وفى المنيا، نجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على عاطل لهروبه من سجن المنيا العمومى منذ 5 سنوات فى أحداث يناير 2011، يدعى "بدوى. س " 33 سنة، عاطل، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية هروب من سجن المنيا العمومي، كما تم ضبط 3 أشقاء جزارين لتورطهم فى قضية إستعمال القوة مع موظفين عموميين ومطلوب ضبطهم واحضارهم فى القضية رقم 2161 لسنة 2016 إدارى مركز ابوقرقاص، والقبض على 12 آخرين لتورطهم فى قضايا قتل وشروع في قتل ومخدرات ونصب وضرب وإحداث عاهة مستديمة وأسلحة وذخيرة وحريق عمد ومشاجرة.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 6 قطع سلاح ناري، و358 قرصا مخدرا بحوزة شخصين، و5 سائقين مخمورين من بين 25 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم.. وفي مجال التموين تم ضبط 8 قضايا تموينية في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية ومصادرة 878 كيلو من السلع الغذائية دون فواتير وغير صالحة للاستهلاك الأدمى بالإضافة إلى ضبط 310 كيلوجرامات من زيت طعام و2386 عبوة منتهية الصلاحية ومصادرة 110 كيلو جرامات من لحوم بلدية مذبوحة خارج السلخانة و120دجاجة غير صالحة للاستهلاك الأدمى بأحد المطاعم، كما تم مصادرة عدد 1300 رغيف بلدي مدعم تم تجميعها بغرض بيعها في السوق السوداء.

وفى محافظة أسيوط، تم ضبط 12 ألف عقار ومنشط جنسي وكريمات للتخسيس مجهولة المصدر ومحظور تداولها بالأسواق
كما تم ضبط 113قضية تموينية متنوعة، وذلك ما بين تجميع سلعة مدعمة والتصرف فيها بدون وجه حق، والبيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز بلدي غير مطابق وعدم نظافة أدوات الرغف والعجن، وإدارة مزرعة دواجن دون ترخيص وغيرها من القضايا ..إلى جانب تحرير وتنفيذ 57 محضرا وقرار إزالة مرافق بمركز ومدينة أسيوط .

وفى كفر الشيخ ، تمكنت مباحث شرطة مركز سيدي سالم من إلقاء القبض على مسجل خطر شقي، صادر ضده 26 حكما قضائيا من بينهم 4 أحكام جنائية و21 متنوع.

وفي البحيرة، أسفرت الحملة التموينية عن ضبط "ن . ع . م" 41 عاما صاحب مصنع تعبئة مواد غذائية " بدون ترخيص " بحوش عيسى، لقيامه بإدارة المصنع بدون ترخيص، وضبط 2 طن عصير خام وجلوكوز، و780 عبوة عصير منتج نهائى، و6820 قطعة حلوى.
كما تمكنت الحملة من "ضبط ع.ع.س" 37 عاما المدير المسئول عن مصنع تعبئة مواد غذائية " بدون ترخيص " كائن بمركز كفرالدوار ، لقيامه بإدارة المصنع وضبط 8400 عبوة عصير.

وفي الشرقية ، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط ٣ عاطلين من مرتكبي واقعة السطو المسلح على مكتب بريد بمدينة العاشر من رمضان، والشروع في قتل موظف، وسرقة مبالغ مالية منه، وذلك بعد مرور ساعات قليلة على الحادث، وذلك بعد ورود بلاغ من موظف بمكتب بريد المجاورة رقم ٤٤ ، يفيد بقيام ٣ أشخاص باقتحام المكتب والتعدي عليه بسلاح أبيض وإصابته بجرح قطعي، والاستيلاء على مبلغ ١٣ ألف جنيه من ودائع العملاء، وفروا هاربين.

وتوصلت التحريات إلى، أن مرتكبي الواقعة ٣ عاطلين أعمارهم ١٩ و٢٠ و٢٢ عاما ، ومقيمون بالمدينة وأنهم تسللوا لمكتب البريد بدعوى صرف حوالة بريدية خاصة بأحدهم، وانتظروا حتى خلا المكتب من العملاء، وهاجموا الموظف أثناء قيامه بمراجعة إيرادات العملاء، وتعدوا عليه وسرقوا المبلغ، تم رصد تحركاتهم وإعداد عدة أكمنة لهم، وضبطهم في أحدها وبحوزتهم فرد خرطوش وأسلحة بيضاء، واعترفوا بارتكاب الواقعة.

وفي قنا، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة قوص من ضبط عاطل وبحوزته 26 قطعة من جوهر الحشيش المخدر تزن 600 جرام قبل ترويجها على عملائه بدائرة المركز ، وبمواجهته أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار والمبالغ المالية من متحصلات البيع.

كما شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت لتنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وحالات إشغال الطريق، أسفرت عن إزالة 18 حالة تعد على الأراضي الزراعية واقعة على مساحة فدان و6 قراريط و14 سهما وتنفيذ إزالة 18 حالة إشغال طريق وإزالة 5 مطبات صناعية تعوق الحركة.

وفي مطروح ، تمكن ضباط وحدة مباحث قسم السياحة والآثار في سيوة ، من القبض على 5 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وذلك بقرية المراقي غربي مدينة سيوة.

وفي الغربية، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 330 هاربا من أحكام جنائية، وضبط 7 قطع أسلحة نارية، و14 سلاحا أبيض، و7 مسجلين خطر، و 4 قضايا تعاطى واتجارمواد مخدرة، و4 أشخاص مشتبه فيهم جنائيا، إلى جانب تحرير 8 محاضر تلوث بيئي و 110 مرافق عامة، وضبط 12 دراجة نارية بدون لوحات، وتحرير 780مخالفة مرورية متنوعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة