بالصور.. أنشطة متنوعة بمكتبات الثقافة في سفاجا

الإثنين، 14 مارس 2016 11:04 ص
 بالصور.. أنشطة متنوعة بمكتبات الثقافة في سفاجا
مصطفى فتيحى

قامت، صباح اليوم، مكتبات مدينة سفاجا، التابعة لفرع ثقافة البحر الأحمر، بعمل أنشطة فنية متنوعة ومحاضرات توعوية، وتركزت على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ونشر الثقافة بينهم حتى يندمجوا بشكل أفضل في المجتمع وذلك برئاسة الفنان التشكيلي أسامه عبدالعزيز تمام.

حيث نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا بالاشتراك مع مدرسة سفاجا للتربية محاضرة لذوى الاحتياجات الخاصة بعنوان« كيفية و طريقة التعامل مع عدوانية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة» حاضرها الاستاذ يوسف على محمود بربرى معلم أول بالمدرسة الفكرية.
وأوضح «بربرى» أن العدوان في الدراسة النفسية الاجتماعية هو استجابة عنيفة فيها إصرار للتغلـب على العقبات من أي نوع سواء كانت بشرية أو ماديه مادامت تقف في طريق تحقيق الرغبات، كما أن السلوك العدواني ليس هدفاَ بذاته بل وسيلة وقد يكون العدوان في مواجهة عدوان أخر.

وأقامت مكتبة الخالدين بسفاجا ورشه فنيه تحت عنوان«كارت معايدة لعيد الأم»، وذلك ضمن احتفالات المكتبه بعيد الأم بالاشتراك مع معهد فتيات سفاجا الازهرى.

وقام إبراهيم عبدالله رسام الكاريكاتير، بشرح الخامات المستخدمه فى الورشه«ورق كانسون ، الوان مياه ، الوان خشب »وعمل لوحات فنيه عن الام سواء انسان او حيوان او طير وشرح العلاقه بين الام واولادها وفى نهاية الورشه تم عمل معرض فنى للوحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة