باريس سان جيرمان يفوز بالدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالى

الإثنين، 14 مارس 2016 01:41 ص
باريس سان جيرمان يفوز بالدوري الفرنسي للمرة الرابعة على التوالى
فريق باريس سان جيرمان

حسم فريق باريس سان جيرمان لقب بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم قبل شهرين من ختام البطولة، وذلك بعد فوزه الساحق اليوم على مضيفه تروا بتسعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الثلاثين من المسابقة .

وحقق الفريق اللقب للمرة الرابعة على التوالي والمرة السادسة في تاريخه ويواصل هيمنته على البطولة .

وكان فريق العاصمة الفرنسية قد توج باللقب مرتين في موسمي (1985 - 1986) و (1993 - 1994)، قبل أن يستخوذ على الليج آ منذ موسم 2012 / 2013 .

وتعد هذه المرة هى الأولى التي يتوج فيها الفريق بلقب الدوري الفرنسي قبل نهايته بثماني جولات،

تفوق الفريق الضيف من البداية في ملعب "الفجر" معقل تروا، ونجح في التقدم بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجل الأوروجوائي إدينسون كافاني الهدف الاول فى الدقيقة 13 قبل أن يزيد الأرجنتيني خابيير باستوري الغلة بالهدف الثاني فى الدقيقة 17 وسجل أدريان رابيو الثالث فى الددقيقة 19 .

في الشوط الثاني جاء الدور على العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي سجل هاتريك فى الدقائق 46 و52 و55 بفضل عرضيات الأرجنتيتني أنخل دي ماريا .

ولم يقف عداد أهداف الفريق الباريسيين عند هذا الحد، بل أضاف ماثيو سونيي هدفا سابعا عن طريق الخطأ في مرمى تروا فى الدقيقة 58 لدى محاولته إبعاد الكرة قبل أن تصل لإبرا، ليحولها بقدمه اليمنى في شباك فريقه .

وحصل كافاني على ركلة جزاء بعد تعرضه لعرقلة داخل المنطقة طرد على اثرها لاعب اصحاب الأرض، لوسيمي كارابوي فى الدقيقة 74، انبرى لها ليسددها بيمناه ولكن الحارس يتصدى لها لترتد إليه وينجح في تسجيلها لتعانق الكرة الشباك وسط إحباط كبير للاعبي تروا .

وتهدأ الأجواء داخل الملعب، إلا أن إبراهيموفيتش سجل الهدف التاسع لفريقه والرابع له في المباراة فى الدقيقة 89 .

وأصبح رصيد باريس سان جيرمان 77 نقطة، ليبتعد بـ25 نقطة عن أقرب ملاحقيه، موناكو، الذي حال فوزه في الجولات الثماني المتبقية من البطولة سيحصد 24 نقطة غير الكافية للحاق بصاحب الصدارة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق