تأجيل محاكمة 372 متهمًا فى «مطاي» إلى 10 أبريل

الأحد، 13 مارس 2016 10:04 م
تأجيل محاكمة 372 متهمًا فى «مطاي» إلى 10 أبريل
صورة تعبيرية

قررت محكمة جنايات المنيا اليوم برئاسة المستشار عادل فلتس، تأجيل جلسة إعادة محاكمة 372 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الارهابي في أحداث الشغب بمركز مطاي واقتحام قسم الشرطة وقتل نائب المأمور عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلى جلسة يومي 9 و10 من شهر أبريل المقبل للمرافعة مع استمرار حبس المتهمين.

عقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة وفرضت أجهزة الأمن كردونا أمنيا بمحيط المحكمة، واستمعت المحكمة إلى أقوال 107 متهمين في اليوم الثاني للمحاكمة، بعد أن استمعت أمس إلى 81 متهمًا آخرين وكلهم محبوسون على ذمة القضية.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا أصدرت حكما في 28 أبريل 2014، بمعاقبة 37 متهما بالإعدام والأشغال الشاقة المؤبدة لعدد 491 متهما آخرين، وقررت محكمة النقض إعادة إجراءات محاكمة المتهمين بناء على الطعن المقدم من المتهمين والنيابة العامة، وقبلت إعادة إجراءات محاكمتهم أمام دائرة جنايات أخرى.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين تهمة قتل نائب مأمور مركز شرطة مطاي وحرق مركز الشرطة والاستيلاء على الأسلحة وحرق المنشآت الحكومية وقطع الطريق الزراعي والتحريض ضد الجيش والشرطة وارتكاب أعمال عنف وشغب عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق