«القوى العراقية»: ندعم التغيير الوزاري للعبادي

الأحد، 13 مارس 2016 03:52 م
«القوى العراقية»: ندعم التغيير الوزاري للعبادي

أكدت الهيئة السياسية لتحالف "القوى العراقية" السني دعمها للاصلاحات والتغيير الوزاري الذي دعا إليه رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي، على أن تتضمن إصلاحا جذريا في المنهج وليس شكليا كما حدث سابقا.

وقال رئيس الهيئة أحمد المساري - في تصريح صحفي اليوم ،الأحد - "إن الهيئة السياسية للتحالف اجتمعت مع العبادي الليلة الماضية، حيث تم مناقشة ورقة الإصلاح والتأكيد على وجوب أن تشمل معالجة وحلول حقيقة لتحرير المحافظات الخاضعة لسيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي".

ودعا إلى إفساح المجال أمام أبناء المحافظات للمشاركة في عملية تحريرها وتزويدهم بالأسلحة المتطورة لتحقيق هذا الهدف وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للنازحين والمهجرين وضمان عودتهم إلى مناطقهم المحررة ونزع سلاح المليشيات الطائفية وحصر السلاح بيد الدولة وفرض سلطة القانون، وإقرار مشاريع القوانين الضامنة لتحقيق المصالحة الوطنية، وفي مقدمتها "العفو العام" و"المساءلة والعدالة".

ولفت المساري إلى أن وفد الهيئة السياسية لم يلمس خلال الاجتماع مع العبادي رؤية واضحة لديه بخصوص الوزارات المشمولة بالتغيير ولا آليات التغيير وأسبابه، مما يجعل من الصعب تقديم أسماء مرشحين لأي منصب وزاري.

يذكر أن العبادي عرض وثيقة الإصلاح ومعايير اختيار وزراء التكنوقراط في حكومته المرتقبة على الكتل السياسية وأمهلها حتى الأربعاء المقبل لتقديم مرشحيها للمناصب الحكومية.. وشكل لجنة خبراء مستقلة لمراجعة السير الذاتية للمرشحين تقوم برفع الأسماء بعد التدقيق والمراجعة إلى رئيس الوزراء، حيث يرشح أكثر من اسم لكل حقيبة وزارية لاختيار الأكفأ، وعرض الحكومة على مجلس النواب لنيل الثقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق