بالصور...محافظ الشرقية يقبل يد الطفل المعجزة

السبت، 12 مارس 2016 03:45 م
بالصور...محافظ الشرقية يقبل يد الطفل المعجزة
سمر السيد

كرم اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، الطفل الكفيف«عبدالله عمار محمد السيد» الطالب بالصف الرابع الإبتدائى الأزهرى، والبالغ من العمر عشر سنوات، والذى يحفظ القرآن الكريم كاملاً بقراءاته الأربعة عشر، ولقبه شيخ الأزهر بالطفل المعجزة بمنحه شهادة تقدير ومكافأة مالية قدرها ثلاثة آلاف جنيه وقبل يديه.

أكد المحافظ سعادته البالغة لتكريم هذا الطفل الكفيف المعجزة إبن قرية إنشاص الرمل مركز بلبيس الذى إستصاع رغم إعاقته أن يتمكن من حفظ القرآن الكريم كاملاً ويتقنه بقراءاته الأربعة عشر فقد حباه الله بموهبه ربانيه تستحق الرعاية وقد حفظ القرآن الكريم بسرعة وبتمكن، مشيراً إلى أن الطفل يمثل ثروة وكنز يجب الحفاظ عليه فهو خير سفير لمحافظة الشرقية ونموذجاً مشرفاً يستحق كل التقدير والرعاية والإهتمام.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تعمل على خلق البيئة المناسبة لرعاية مثل هذه المواهب الربانية وتسعى جاهدة على تشجيع كافة النماذج المشرفه الخلاقه فى مختلف المجالات العلمية والأدبية والفنية والرياضية والدينية.

ووعد المحافظ بتشكيل إدارة لرعاية الموهوبين داخل المحافظة للتواصل معهم بشكل دائم ومستمر وإبراز إنجازاتهم ولتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية لهم وفى لته كيمه من محافظ الشرقية قرر أن يتحمل تكاليف إنتقال الطفل المعجزة للمشاركة فى كافة المسابقات القرآنية داخل جمهورية مصر العربية تقديراً له وتحفيزاً على مواصلة التقدم والنجاح.

كما أشاد المحافظ بدور شيخ الأزهر والذى قام بإستقبال معجزة إنشاص الرمل ومنحه ووالديه وشيخه الذى علمه القرآن الكريم رحلة حج على نفقة الأزهر الشريف .

ومن جانبه أعرب والد الطفل خلال تكريم المحافظ اليوم عن سعادته البالغة بلقاء محافظ الشرقية مؤكداً أن هذا التكريم يمثل دفعه قوية للطفل لمواصلة الحفاظ على حفظ وتجويد القرآن الكريم .

وأوضح والد الطفل الطفل أنه يعمل مدرس لغه إنجليزية وله ثلاثة أبناء أكبرهم عبدالله وبعد شهرين من ولادته لاحظ عدم قدرته على الإبصار وقُدر له أن يعيش كفيفاً فألحقته بالتعليم الأزهرى ولمست فيه قدرته على حفظ الآيات بسرعه هائله وبأرقامها ولديه موهبه تستحق الرعاية، ودخل كتاب القرية وحفظ القرآن كاملاً خلال شهرين وعمره 8 سنوات وبعدها أتقن القراءات الأربعة عشر بمساعدة شيخه ناجى الخولى.

وإستطاع الطفل أن يشارك فى عدة مسابقات لحفظ القرآن الكريم ووصل للتصفية النهائية للمسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم والذى تنظمها وزارة الأوقاف المصرية وننتظر إعلان النتيجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق