بالفيديو.. طبيبة بيطرية: إحنا اللي بنحافظ على صحة الإنسان

الجمعة، 11 مارس 2016 02:42 م
بالفيديو.. طبيبة بيطرية: إحنا اللي بنحافظ على صحة الإنسان
عدسة: محمد عدلي

اعترضت، إحدى الطبيبات البيطريات، المتواجدين الآن أمام مقر نقابة الأطباء بدار الحكمة في شارع القصر العيني، على محاولة نقيب الصيادلة بتمرير قانون إلى مجلس النواب، ينص على السماح للدكتور الصيدلي ببيع الدواء البيطري إلى جانب الدواء البشري في الصيدليات، وهو ما يعد حرمان وإهدار لكرامة الطبيب البيطري الذي من المفترض أن تكن له الدولة كل احترام وتقدير، باعتبارهم المسئولين عن صحة وغذاء الإنسان- على حد قولها-.

وأضافت قائلة: «إحنا اتخرجنا على درجة علمية راقية، على عكس الصيدلي اللي ممكن يكون خد شهادته من إحدى الجامعات الخاصة، في دول أوروبا بيكرموا المحامي والطبيب البيطري لأنهم أهم اتنين مسئولين عن حقوق الناس وصحتهم»، مشيرة إلى أن نقيب الصيادلة يريد منعهم من فتح الصيدليات الخاصة بالطب البيطري، ومنع عملهم بشركات الدعاية الدوائية والمعامل.

كما أكدت على أنه لم يتم إصدار تكليف حكومي للطبيب البيطري منذ عام 1994، ومن أُصدر لهم تكليف كان مجرد عقد مجزر بـ100 جنيه فقط، وفي بعض الأحيان لا يتقاضوها أيضًا -على حد قولها-.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عددًا من الأطباء البيطريين، أثناء اجتماع الجمعية العمومية الغير العادية، بمقر النقابة بدار الحكمة، والتي عقدت صباح اليوم الجمعة، لمناقشة إلغاء التكليف والمطالبة بتحسين المستوى المعيشي والتعليمي لهم، والسماح لهم ببيع الدواء البيطري.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق