صبور لـ«رجال الاعمال»:مصر لديها فائض حاليا في انتاج الكهرباء

الخميس، 10 مارس 2016 03:01 م
صبور لـ«رجال الاعمال»:مصر لديها فائض حاليا في انتاج الكهرباء

أكد المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مصر لديها فائض حاليا في انتاج الطاقة الكهربائية، وهو ما يطمئن المستثمرين ورجال الاعمال، ونأمل في المزيد، لأن لدينا مشروعات قومية تنموية كبيرة، معربا عن تقديره للأسلوب العلمى الذى تنتهجه وزارة الكهرباء لمضاعفة الإنتاج وتحقيق الاستخدام الامثل للطاقة.

جاء ذلك في كلمة القاها صبور اليوم أمام مؤتمر "فرص الاستثمار فى مشروعات تحسين كفاءة نظم الإضاءة"، والذى ينظمه مشروع تحسين، ورفع كفاءة الطاقة التابع للبرنامج الإنمائى للامم المتحدة، بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال.

وقال صبور إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بقيادة الدكتور محمد شاكر، استطاعت أن تجعل مصر تحقق فائضا فى الشبكة القومية للكهرباء يوميا، ويزداد بشكل يومى بعد أن كانت تمر بأزمة فى انقطاع التيار كان من المتوقع أن تستمر لسنوات قادمة.

وأضاف صبور،أن قطاع الكهرباء في مصر يعمل من خلال منظومة متكاملة تقوم على خطط مدروسة واُساليب علمية وفريق من الخبراء والفنيين على أعلى درجة من الكفاءة والمهارة.

يذكر أن مشروع " تحسين كفاءة الطاقة" يعد مثالا ناجحا للتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والطاقة و البرنامج الانمائي للامم المتحدة في مجال تحسين وترشيد استخدام الطاقة في القطاعات المختلفة.

ومشروع "تحسين كفاءة الطاقة" من أهم البنود التي تضمنتها استراتيجية قطاع الكهرباء وأن الوفر في استخدام الطاقة يمكن أن يؤدي إلي تخفيض التكاليف الاستثمارية اللازمة لانشاء محطات توليد جديدة لتغطية الطلب المتزايد علي الطاقة نتيجة للتوسع فى الانشاءات في القطاعات المختلفة: الصناعية ، التجارية و المنزلية بالاضافة إلي قطاع السياحة و المباني الحكومية و الانارة العامة. و كذلك يمكن تخفيض الانفاق علي عمليات انشاء و احلال وتجديد الشبكات الكهربية فيما يعود بالنفع علي الاقتصاد القومي، و كذلك يمكن تخفيض كمية ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن تشغيل المحركات الحرارية كنتيجة لتخفيض كمية الوقود المستهلك و بشرط الحفاظ علي كمية الطاقة المولدة و تحسين ظروف البيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق