نائب عراقي:التقارير الأمريكية عن إمتلاك «داعش» أسلحة كيماوية «وهمية»

الخميس، 10 مارس 2016 01:40 م
نائب عراقي:التقارير الأمريكية عن إمتلاك «داعش» أسلحة كيماوية «وهمية»

نفى رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقي حاكم الزاملي ماجاء في تقارير أمريكية عن إمتلاك تنظيم(داعش) الإرهابي لأسلحة كيماوية، وقال:إن "اللجنة تابعت تصريحات أمريكية عن إلقاء القبض على مسؤول الوحدة الخاصة بتصنيع الأسلحه الكيماوية لداعش سليمان داوود العفاري، وبعد التدقيق تبين أنه لا صحة لهذه التقارير والاسم وهمي ومفترض ولا دليل على وجوده".

واعتبر الزاملي- في تصريح صحفي اليوم،الخميس- أن القصد من نشر هذه التقارير بعد هزائم مني بها داعش، وهناك من يحاول اعادة ماكينة الخوف والرعب في قلوب العراقيين من خلال إشاعة أخبار مفادها امتلاك التنظيم لأسلحه كيماوية.

وأضاف: أن التقارير والمعلومات الاستخبارية العراقية لم تؤكد امتلاك داعش لهذه الأسلحة، واصفا داعش بأنه "فقاعة" وقد انتهت ولا يمكن إحياؤها لا بالاسلحة الكيماوية وماكينة الرعب الهوليودية التي انطلت سابقا على القطاعات العسكرية في الموصل ولا يمكن تكرارها بعد الانتصارات الاخيرة وهزيمة داعش في مختلف قواطع العمليات.

وكان مسؤولون امريكيون قالوا أمس أن القوات الأمريكية نفذت غارات جوية ضد مواقع لأسلحة كيماوية لداعش، بناء على معلومات حصلت عليها عقب اعتقال قوات العمليات الخاصة الأمريكية العفاري شمالي العراق قبل أسابيع، ووصف أحد المسؤولين المعتقل بأنه "قيادي بارز"، ولكن آخرين لم يؤكدوا ما إذا كان يدير برنامج أسلحة التنظيم الكيماوية بالكامل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق