الجزائري بودبوز مرشح للتنافس على لقب أفضل لاعب إفريقي في أوروبا

الخميس، 10 مارس 2016 11:40 ص
الجزائري بودبوز مرشح للتنافس على لقب أفضل لاعب إفريقي في أوروبا
بودبوز

تألق الدولي الجزائري رياض بودبوز بشكل لافت مع فريقه مونبيليه الفرنسي، وقد رشحته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للتنافس على لقب أفضل لاعب إفريقي في أوروبا لشهر فبراير الماضي بصحبة الثنائي كوليبالي مدافع نابولي والحارس النيجيري اينياما حارس نادي ليل.
وتألق بودبوز بشكل لافت مع فريقه منذ انطلاق مرحلة العودة، من خلال مساهمته الفعالة في النتائج الإيجابية التي حققها الفريق، وأصبح ثالث أحسن ممرر بالبطولة الفرنسية بثمان تمريرات، خلف لاعبي نادي باريس سان جرمان الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
ويبهر بودبوز الجماهير الفرنسية بطريقة تمريراته وأسلوب لعبه، فهو من نوعية اللاعبين الذين لا يمررون الكرات بطريقة عادية، بل دائما ما يبحث عن طريقة فنية جميلة في تمريره الكرة إلى زملائه.
وحسب إحصائيات البطولات الخمس الكبرى، يتفوق عدد قليل من اللاعبين على بودبوز في عدد التمريرات الحاسمة، حيث يحتل بودبوز المرتبة الثالثة في صناعة الأهداف في الليج 1 (8 تمريرات)، خلف نجمي البي أس جي إبراهيموفيتش ودي ماريا (10 تمريرات)، وعلى الصعيد الأوروبي، يتفوق عدد ضئيل من اللاعبين عليه كمسعود أوزيل (18 تمريرة حاسمة) وسواريز (12 تمريرة) ورياض محرز (11) ونيمار كريستياو ومختاريان.
وبهذه الإحصائيات، يتفوق بودبوز على ميسي (7 تمريرات حاسمة في الليجا) وعدد من نجوم في الدوري الفرنسي مثل كافاني لاعب باريس سان جرمان، وجيرمان لاعب موناكو، ولاكازات نجم ليون، وغيرهم.
ومن المنتظر أن يعود بودبوز قريبا لمنتخب الجزائر، خاصة بعد تألقه في الفترة الأخيرة، وبكل تأكيد ستكون المراكز الهجومية في منتخب المحاربين غالية، مع وجود ترسانة من النجوم على غرار محرز وسليماني وبراهيمي وفيغولي وسوداني وبودبوز وبن زية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة