الصين تدعو لاستمرار التحقيقات فى حادث طائرة الخطوط الماليزية

الأربعاء، 09 مارس 2016 05:08 م
الصين تدعو لاستمرار التحقيقات فى حادث طائرة الخطوط الماليزية
حادث طائرة الخطوط الماليزية

دعت الصين اليوم الاربعاء الى استمرار التحقيقات الدولية واعمال البحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية للرحلة MH370 التى فقدت وهى فى طريقها من كوالالمبور الى بكين منذ عامين ولم يعثر لها على اثر حتى الان.

جاءت تلك الدعوة على لسان المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تعليق له على بيان اصدره أمس فريق دولى مستقل يحقق فى حادثة الطائرة وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لاختفائها الغامض خلال رحلتها التى كان على متنها 239 شخصا اغلبهم من الصينيين، حيث ذكر الفريق انه مازال يقوم بالتحقيق فى الاسباب التى ادت لاختفاء الطائرة التى لم يتم حتى الان العثور على حطامها بالرغم من كل عمليات البحث الجارية فى جنوب المحيط الهندى وهو المكان الذى يعتقد انها انهت رحلتها المأساوية فى قاعه.

وقال هونج ان الصين تأمل ان يواصل الفريق جهوده فى التحقيق فى اسباب اختفاء الطائرة حتى يتم تقديم تفسير مسئول لاهالى المفقودين.

ونوه المتحدث بكل الجهود التى تم بذلها من اجل البحث عن الطائرة وكل التحقيقات فى هذا الصدد والتى جرت من خلال التعاون الوثيق والتنسيق بين ماليزيا والصين واستراليا.

وقال إن استراليا تقود حاليا عمليات البحث فى اعماق المحيط على أمل أن يتم العثور على شئ من حطام الطائرة، مشيرًا الى أن الصين أرسلت سفينة متخصصة فى مهام البحث فى الاعماق الى جنوب المحيط الهندى فى شهر يناير الماضى للمشاركة فى تلك العمليات.

كما أكد أن الصين ستستمر فى التعاون والمشاركة فى كل ما يتعلق بجهود البحث، معلقا على ما اعلنه رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق عقب اعلان البيان من ان عمليات البحث ستكتمل خلال وقت لاحق من هذا العام، وإنه إذا فشلت الجهود فى العثور على شئ فإنه سيتم عقد لقاء بين ماليزيا واستراليا والصين لتحديد ما سيتم اتخاذه من تحركات مستقبليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة