بالمستندات.. نكشف مخالفات مجزرى كفر الزيات وابيار بالغربية

الأربعاء، 09 مارس 2016 03:28 م
بالمستندات.. نكشف مخالفات مجزرى كفر الزيات وابيار بالغربية
مجزرى كفر الزيات وابيار بالغربية
إسراء عامر

كشفت تقارير صادرة من وزراة الصحة والسكان قسم مراقبة الاغذية، أن مجزرى كفر الزيات وابيار فى محافظة الغربية، بهما مخالفات وعدم التزام للاشتراطات الصحية.

وجاء فى التقرير الذى حصلت«صوت الأمة» على نسخة منه بمرور لجنة المشكلة من القسم الوبائى ومراقبة الاغذية وصحة البيئة بوزارة الصحة والسكان على مجزرى كفر الزيات و إبيار فى محافظة الغربية ثبت العديد من المخالفات وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية منها، ان مجزر كفر الزيات داخل الكتلة السكنية وان الاعدامات ونفايا الاحشاء تتم بطريقة غير صحية ما يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين خاصة المتواجدين بالقرب من المجزرين.

إلى جانب عدم التزام العاملين بالمجزر بالزى الموحد، والالتزام بالنظافة العامة وعدم وجود عربات مخصصة لنقل اللحوم ووجود موتسيكلات غير مستوفاه الاشتراطات الصحية، والارضيات بها كسور وحفر، وعدم نظافة دورات المياه، وغرفة الإعدامات غير نظيفة.

وطالبت اللجنة فى تقريرها بضرورة ايجاد بديلا لمكان مجزر كفر الزيات، بالاضافة الى سرعة تلافى الملاحظات فى المجزرين حفاظا على صحة المواطنين.

وعلى صعيد آخر، أكدت مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن المديرية تعمل على تلافى جميع الملاحظات والسلبيات المتواجدة فى المجازر بصفة عامة وليس مجزرى كفر الزيات وابيار، فجميع المجازر تحتاج الى عملية تطوير وتجديد وانهم كمسئولين فى الطب البيطرى لايبذلون جهدا من اجل وجود مجازرافضل بالغربية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة