الجبوري يعرب عن القلق البالغ من تطورات الأحداث بالعراق

الأربعاء، 09 مارس 2016 01:54 م
الجبوري يعرب عن القلق البالغ من تطورات الأحداث بالعراق
رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري عن القلق البالغ من تطورات الأحداث في بعقوبة والمقدادية بمحافظة ديالى شمال شرقي العراق وتداعياتها وانعكاساتها السلبية على المواطنين بالمحافظة.

وقال الجبوري - في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إنه في الوقت الذي يواصل فيه اتصالاته ومشاوراته مع القيادات السياسية والامنية في البلاد لاحتواء الأزمة في ديالي، فانه يدعو الجهات المعنية الى تحمل مسؤولياتها وفرض هيبة الدولة والحفاظ على مؤسساتها، بالاضافة الى الإسراع في اعادة الاستقرار إلى مدن المحافظة واعادة الاوضاع إلى طبيعتها درءاً للفتنة وما يمكن ان ينتج عن مثل هذه الأعمال.

وخرج المئات من المتظاهرين اليوم الأربعاء، في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى تطالب رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بإجراء إصلاحات تمس الأوضاع الأمنية المتدهورة بديالي، وتم قطع العديد من الطرق الرئيسية مما أثر سلبا على حركة السكان ومنعهم من الوصول الى المستشفيات وعطل مظاهر الحياة الطبيعية وحد من حرية التنقل.

وأشارت عضو مجلس محافظة ديالى أمل عمران إلى أن مظاهرات بعقوبة احتشد بها المئات أمام مقر قيادة شرطة ديالى للمطالبة بتغيير القيادات الأمنية في ديالى بسبب التدهور الأمني لاسيما في قضاء المقدادية.

وشهدت المقدادية مؤخرا العديد من التفجيرات الارهابية تبناها تنظيم (داعش)، اضافة الى عمليات قتل واختطاف واعتداء على خلفية طائفية تنفذها مجموعات مسلحة منفلتة.. وكان ىخر التفجيرات في 29 فبراير الماضي، حيث فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه مستهدفا مجلس عزاء بقضاء المقدادية مما أسفر عن سقوط قتلي وجرحي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة