طلاب مصر وجنوب السودان يدرسون "مهارات الاتصال الفعال"

الثلاثاء، 08 مارس 2016 10:30 م
طلاب مصر وجنوب السودان يدرسون "مهارات الاتصال الفعال"
وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية صداقة مصر وجنوب السو

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية صداقة مصر وجنوب السودان محاضرة عن "مهارات الاتصال الفعال" ضمن فعاليات الملتقى الأول لطلاب وشباب مصر وجنوب السودان والذي تنفذه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جمعية صداقة مصر وجنوب السودان، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم الثقافية (الإيسيسكو) وهيئة آل مكتوم الخيرية، ويستمر الملتقى حتى 10 مارس الجاري.
حاضر فى الملتقى عمرو الديب خبير العلاقات العامة ، حيث أوضح لهم وسائل الاتصال مع الآخر ، وتحدث عن القدرات الادارية الخاصة للقائم بالاتصال، مبينا أنها تعتمد على ثلاثة أمور هي القدرة على إدارة الوقت والظروف والإمكانات، والقدرة على إدارة الآخرين وعلى إدارة النفس.
وأوضح عمرو الديب خصائص الرسالة الاتصالية الناجحة، مشدداً أن الرسالة الاتصالية الناجحة يجب أن تكون صريحة حتى تؤدي إلى تغيير معلومات المُستَقبل، وأن تكون واضحة أي أن كل كلمة مفهومة للمُستَقبل، وأن تكون تامة وموجزة، وأخيراً أن تكون محسوسة وتدفع المُستقبل للتواصل.
يذكر أن المشاركين في المحاضرة (50) طالب وطالبة من الجامعات المصرية وطلاب وشباب جمهورية جنوب السودان.
من جهة أخرى شارك طلاب الملتقى في لقاء حواري بعنوان "نحو تنمية شاملة في جنوب السودان".
وأدار فعاليات اللقاء الحواري الدكتورة غادة موسى - أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وتحدثت فيه عن بناء الدولة، ونشأة الدولة، وعلاقة نشأة الدولة بالتنظيم الاقتصادي، والمؤشرات التي تقاس عليها تنمية الدولة، ومعضلات التنمية، موضحة الفارق بين الحكومة والدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة