بالفيديو.. عبد الحليم: الأجانب بيحبو باسم مرسي

الثلاثاء، 08 مارس 2016 07:21 ص
بالفيديو.. عبد الحليم:  الأجانب بيحبو باسم مرسي
رامي بركات


أحمد عبد الحليم هو أحد نجوم الزمالك سابقاً، وقاد الفارس الأبيض لعدة بطولات حينما كان لاعباً، ويعد من أحد الرموز اللامعة في القلعة البيضاء، ولذلك حرصت «صوت الأمة» على اجراء حوار معه، للحديث عن العديد من الملفات التي تحيط النادي في الفترة الأخيرة، وإليكم نص الحوار:

ما رأيك في تصريحات ميدو ضد رئيس نادي الزمالك في الفترة الأخيرة، والتي اكد البعض انها ضد القلعة البيضاء؟
اذا كانت هناك حملة ضد مرتضى منصور فإنه قادر على الرد تجاه أي شخص، ولكن المشكلة الحقيقية حينما تكون الحملة موجهة ضد نادي الزمالك في شخص رئيس النادي، وده اكتر شىء «مزعله» لأنه قادر انه يجيب حقه الشخصي من أي حد، إنما ضد نادي الزمالك هى المآساة الحقيقية، ومن ضمن اهداف رئيس القلعة البيضاء انه يريد عدم اختزال العلاقة بينه وبين أي شخص في جانب شخصي فقط، حيث انه رئيس لهذا الكيان، فعلى سبيل المثال انا ممكن اكون موظف في النادي لكن حتى لو مش موظف في النادي فهو رئيس المكان اللي انا بنتمي له، فلابد من احترامه وتقديره، ومش عايز حد لما يشوفني دلوقتي يقول ان احمد عبد الحليم عشان بيشتغل في المكان ، يدافع عن رئيس النادي، الكلام اللي انا بقوله سواء كنت بشتغل في نادي الزمالك او خارج النادي، ولو مصلحة نادي الزمالك اني امشي، حترك منصبي فوراً عشان الفريق يكسب، والهجوم على النادي حالياً هدفه هو تكسير عظام نادي الزمالك لأن هناك بعض الأشخاص غير مقتنعين ان النادي ممكن يحصل على بطولات.
ما هى رسالتك لأحمد حسام «ميدو» بعد تصريحاته في الفترة الماضية ضد نادي الزمالك؟
لا اشكك لحظة في انتماء ميدو لنادي الزمالك وعشقه لهذا الكيان، لكن ارجو ان لا يكون أداة يستخدمها البعض في الهجوم على النادي، وميدو عاقل جداً ويدرك جيداً انه لا يستطيع التخلي عن النادي، والعكس صحيح، فأرجو ان هذه المرحلة يدركها ميدو تماماً.

ما رأيك في التصريحات الهجومية المتبادلة بين فاروق جعفر ورئيس الزمالك في الفترة الأخيرة؟
فاروق جعفر رمز من رموز نادي الزمالك، وهو لم يخطىء في أي شخص، لكن هناك «مطبلاتيه» ارادوا ان يأخذ الموضوع اكبر من حجمه، وتم الصلح بينه وبين مرتضى منصور في خمس دقائق فقط.
ما رأيك في أداء ماكليش مع الزمالك في المباراتين الماضيتين؟
الأداء اصبح فيه سرعة خاصة في المباراة الأخيرة امام المقاولون العرب، ومن الواضح ان ماكليش سيجعل اللاعبين يلعبون بطريقة مميزة وسريعة في الفترة القادمة، وده كان مش موجود في المرحلة الماضية، حيث كان الأداء بطىء للغاية، ويتبقى فقط التنظيم الخططي داخل الملعب الذي سيتحسن مع مرور الأيام، وهناك بوادر للضغط على الخصم.

مع المستوى الجيد للأهلي في الفترة الأخيرة، هل ترى ان فرصة الزمالك صعبة للإحتفاظ بلقب الدوري هذا الموسم؟
مفيش صعب في كرة القدم، فالموسم الماضي كان الأهلي فارق عن الزمالك بـ 7 نقاط، وكان يتبقى 3 مباريات، وهناك بعض الإعلاميين اكدوا ان الدوري للأهلي، ولسه بدري على البطولة.
كيف ترى مباراة الزمالك المقبلة امام دوالا في دوري الأبطال، وهل الأبيض قادر على الفوز بالبطولة الإفريقية؟
الزمالك فريق متمرس في البطولة الإفريقية، ولاعبين لديهم خبرات، ولولا الحظ العام الماضي، لكان الفريق صعد لنهائي الكونفدرالية، وارى ان الأمور اذا استقرت بعيداً عن فريق الكرة، ستكون الأمور مهيئة لتحقيق اللقب.

هل ترى ان الزامبي إيمانويل مايوكا امتداد لإيمانويل وكوارشي مع الأفارقة المميزين في الزمالك؟
المطلوب من المهاجم هو يؤدية بدرجة مميزة، حيث انه استطاع احراز 3 اهداف في ثلاث مباريات على التوالي، هناك بعض التحفظات على استلامه للكرة، لكن عندما يرتفع الأداء التكتيكي للاعبين في الفترة القادمة، سيتحسن أداؤه بشكل كبير.
ما تقييمك لأداء باسم مرسي مع الزمالك، مقارنة بالموسم الماضي؟
باسم مرسي هو مهاجم مصر الأول، ولكنه يمر بحالة سيئة في الوقت الحالي، ومن الوارد ان تمر سريعاً اذا اراد اللاعب ذلك من خلال التزامه بتعليمات المدرب، واتصور ان مرسي من نوعية اللاعبين «اللي الأجانب بتحبهم».

ما رأيك في مستوى اللاعبين المصريين في اوروبا؟
صلاح والنني وكوكا وعبد الشافي وغيرهم، هم امل مصر في التأهل لأمم إفريقيا وكأس العالم بعد ذلك، واشعر بالفخر الشديد عندما اشاهد محمد صلاح وهو يتألق مع روما، لأنه في نفس الوقت اجد الملايين يعرفون قيمة هذا اللاعب بين الأندية الأوروبية، فهذه دعاية غير مدفوعة الثمن للسياحة في مصر.

هل الرياضة تساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة بمصر؟
بالطبع تساهم بشكل كبير، وانا كنت سعيد عندما علمت ان ماكليش مدرب الزمالك جعل زوجته تأتي إلى مصر، وتؤكد انها آمنة.

ما رأيك في مستوى منتخب مصر تحت قيادة الارجنتيني هيكتور كوبر، وهل المنتخب قادر على التأهل لأمم إفريقيا وكأس العالم؟
حتى الآن لا استطيع تحديد ملامح للمنتخب، وارى ان منتخب مصر لم يخوض مباريات قوية تؤهله لخوض مباريات على مستوى عالي في الفترة القادمة، ولكنها وجهة نظر الأرجنتيني كوبر فقط، وهو الشخص الوحيد المسئول عن المنتخب ونتائجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة