«الأطباء»: القضاء يلزم الجامعات بتوفير العلاج المجاني للطلاب

السبت، 05 مارس 2016 06:10 م
«الأطباء»: القضاء يلزم الجامعات بتوفير العلاج المجاني للطلاب
النقابة العامة للأطباء

قالت النقابة العامة للأطباء، اليوم السبت، إن محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية ألزمت رؤساء الجامعات بتوفير العلاج المجاني لطلاب الجامعات.

وشددت المحكمة علي أن علاج طلاب الجامعات على نفقة الجامعة حق مستمد من القانون مباشرة، وليس منحة إن شاءت منحتها وإن رغبت منعتها، كما أكدت النقابة أنه لا يجوز لرؤساء الجامعات التنصل من التزامهم بتقديم العلاج والرعاية الطبية للطلاب.

وألزمت المحكمة برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، وعضوية المستشارين صالح كشك ووائل المغاوري، رئيس جامعة دمنهور بتحمل نفقات علاج إحدى الطالبات بكلية الآداب بالجرعة المقررة، حتى تمام شفائها طوال مدة قيدها بالجامعة، كما ألزمت الجامعة المصروفات.

وأوضحت المحكمة أن المدعية طالبة بكلية الآداب جامعة دمنهور، وتعانى من مرض أصابها بتصلب في الوجه وتيبس في القدمين، وتحتاج للعلاج على النحو الثابت بالتقرير الرسمي الصادر من قسم شؤون المرضي بمستشفي الحضرة الجامعي التابعة لمستشفيات جامعة الإسكندرية.

وأمرت المحكمة، بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، بالنظر إلى أن التأخير في صرف الدواء المذكور يعرض حياة المدعية للخطر، على النحو الوارد بالتقرير الطبي، ما يستنهض عدل المحكمة في إسباغ الحماية العاجلة للعلاج اللازم تقديمه للطالبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة