اجتماع اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة 15 مارس بـ«رام الله»

الخميس، 03 مارس 2016 06:27 م
اجتماع اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة 15 مارس بـ«رام الله»
صورة تعبيرية

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الخميس، إن اجتماع اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة سيعقد يوم 15 مارس في مدينة رام الله؛ لبحث سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للجنة، الذي عقد بمقر الوزارة، بمشاركة سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، ومساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو.

وأضافت عودة "نتطلع إلى إقامة علاقات اقتصادية وتجارية قوية مع الجانب الروسي بحجم العلاقة السياسية التي تحكم البلدين، والدور الرائد والمميز الذي تلعبه روسيا في دعم القضية الفلسطينية، ما سيعود إيجابيًا على الاقتصاد الفلسطيني خاصة فيما يخص المنتجات الفلسطينية".

من جانبه، قال عبد الحفيظ نوفل "نعول كثيرًا على هذا الاجتماع الأول في إحداث نقلة نوعية في علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع روسيا الاتحادية، انطلاقًا من العلاقة السياسية المميزة والموقف الروسي الداعم والواضح تجاه القضية الفلسطينية".

وأضاف "تمتلك روسيا إمكانيات كبيرة تستدعي الوقوف عندها، وهي تشكل فرصة حقيقية لنا لرفع حجم التبادل التجاري المحدود، وإقامة تعاون في مجالات عدة منها الزراعة، الصناعة، الحجر، الرخام، الأحذية، الجلود، تكنولوجيا المعلومات والسياحة".

من جانبها، قالت السفيرة أمل جادو "هناك علاقة وثيقة مع روسيا الاتحادية الداعمة لموقف القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية وفي إطار العلاقة الثنائية، لذلك نسعى جاهدين إلى توطيد العلاقة الاقتصادية والتجارية في الاجتماع المرتقب، والذي سيتناول البحث في العديد من القضايا التجارية والاقتصادية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة