انطلاق فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي

الخميس، 03 مارس 2016 06:25 م
انطلاق فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي
الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة

تنطلق بعد غد السبت، فعاليات مهرجان تنشيط السياحة الأول بجامعة جنوب الوادي، الذي تنظمه كلية الإعلام، بالاشتراك مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة، في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2016، تحت عنوان "معا لتنشيط السياحة في مصر".

ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج.

وقال الدكتور عباس منصور إن تنظيم المهرجان يأتي في إطار دعم الجامعة للجهود التي تقوم بها الدولة، من أجل استعادة الحركة السياحية وعودتها للمعدلات الطبيعية، لاسيما وأنها قاطرة الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن المحافظات التي تقع في نطاقها جامعة جنوب الوادي تعتمد على السياحة كمصدر رئيسي لحراكها الاقتصادي، مشددا على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية ورعاية المبادرات الشبابية المختلفة، وتقديم الدعم والمساندة لكل من يعمل في هذا الاتجاه.

وأوضح منصور أن الجامعة لن تدخر جهدا في قيامها بدورها كبيت خبرة للمجتمع المحيط، واستعدادها التام لدعم المشروعات البحثية الرامية إلى تنشيط السياحة والتنمية المحلية، مشيرا إلى أن أي مجهود تقوم به الجهات الرسمية والشعبية من أجل دعم وتنشيط السياحة هو واجب وطني في المقام الأول.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد عميد كلية الإعلام والمشرف العام على المهرجان، ضرورة تنمية الوعي السياحي للشباب من خلال البرامج التوعوية الإرشادية، مع ضرورة وجود خطة وطنية إعلامية شاملة، مشيرا إلى أن فعاليات المهرجان تشمل حملات للتوعية السياحية، وعرض منتجات إعلامية للطلاب، وورش عمل وندوات حول تنشيط السياحة في مصر.

وأضاف أن المهرجان يرعى مبادرات طلابية مثل مبادرة "يللا شباب.. يللا سياحة" و مبادرة "كلم أصحابك" وأخرى تحمل اسم "سلفي"، ويقام على هامش المهرجان معرضا للحرف التراثية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي يضم منتجات محلية الصنع وحفل غنائي يقام بالمسرح المكشوف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة