بالصور.. محافظ بورسعيد يعقد اجتماع موسع لمجالس الأمناء

الأربعاء، 02 مارس 2016 05:35 م
بالصور.. محافظ بورسعيد يعقد اجتماع موسع لمجالس الأمناء
نيرمين الزهار

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إجتماع موسع بحضور الدكتور فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد والدكبور نبوي باهي وكيل المديرية وعبد العزيز حمدي نائب رئيس مجلس أمناء الجمهورية و رئيس مجلس الأمناء وإبراهيم العدوي مدير عام الخدمات و لفيف من القيادات التعليمية والشعبية وقيادات مجالس أمناء مدارس المحافظة بقاعة المجلس التنفيذي التي اكتظت بالحضور وذلك لتفعيل دور مجالس الأمناء بالمحافظة.

فقد شدد المحافظ، خلال كلمته التي ألقاها في اللقاء الموسع الذي شهد حوارات كثيرة بين المحافظ ورؤساء مجالس الأمناء، علي أهمية التعاون للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة والبدء فورا بتفعيل دور مجالس الأمناء لعودة الطلاب والطالبات للمدارس وعدم اختزال الطالب في الدروس الخصوصية لأنها لاتبني عقول تفكر، وخاصة في تلك الفترة التي تمر بها البلاد ، وما تشهده حاليا من توسعات في منطقة شرق بورسعيد واحتياجاتها للعمالة الماهرة لتتبوء مصرنا مكانتها المتقدمة بين الدول ، ، مؤكدا على انه تم البدء في تطوير التعليم الفني لربط مخرجاته بسوق العمل منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

كما أكد المحافظ أنه يمر يومياً علي كافة المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية ويجد المدارس مستعدة تماماً لاستقبال الطلاب ، وأنه تم التغيير في نمط 4 مدارس علي نمط التعليم في الدول المتقدمة لتكون بورسعيد الأولي علي مستوي الجمهورية في ذلك.

كما أكد المحافظ علي أهمية تعاون مجالس الأمناء لتقوم بدورها لعودة الطالب للمدرسة وعدم غيابه ليستفيد مما تنفقه الدولة علي التعليم لبناء شخصيته.

كما نفي المحافظ بشدة، ما زعمه أحد معلمي اللغة الفرنسية حول ادعاءات غير صحيحة، مؤكداً علي أهمية قيام كل بدوره لتغيير المفاهيم الخاطئة حول الدروس الخصوصية لانها لاتبني جيل قوي يتحمل المسؤلية ولامفر من عودة الطالب للمدرسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة