القوات العراقية تحرر قرية «البونمر»

الأربعاء، 02 مارس 2016 01:12 م
القوات العراقية تحرر قرية «البونمر»


دمر طيران الجيش العراقي خمس سيارات تابعة لعناصر تنظيم(داعش) الإرهابي في إطار عملية "أمن الجزيرة" بسامراء في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وذكرت خلية الاعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليوم ،الأربعاء،أن طيران الجيش قصف السيارات الخمس بينها ثلاث مزودة بأسلحة رشاشة أحادية واثنتان مفخختان وقتلت من كانوا بها في المحور الشمالي من جزيرة سامراء.

وتمكنت القوات العراقية المشتركة من قتل العديد من مسلحي داعش وتدمير آلياتهم وتحرير قرية"البونمر" غرب جزيرة سامراء التي تبعد ثلاثة كيلومترات غرب منطقة اللاين بصلاح الدين.

على صعيد آخر، كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم عن أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية للتدخل السريع"دلتا" تمكنت من القبض على قيادي بتنظيم داعش شمالي العراق وفق معلومات استخبارية دقيقة، وهي العملية الولى لهذه القوات التى وصلت مؤخرا للعراق.

وأشارت إلى أن المعتقل يخضع حاليا للاستجواب من قبل السلطات الأمريكية، وسيتم تسليمه إلى المسؤولين العراقيين في الأيام المقبلة وفق قول مسؤلين أمريكيين.

وتوقع الباحث المتخصص بشؤون الجماعات المتطرفة العراقي هشام الهاشمي أن يتم تسليم القيادي بالتنظيم عقب التحقيق معه، والذي تم اعتقاله من منطقة خاضعة لسيطرة داعش نتيجة عملية انزال لقوات النخبة الأمريكية، إلى المسؤولين في أربيل أو السليمانية على الأرجح وفقا لما حدث عقب عملية اقتحام قوة أمريكية- كردية مشتركة لسجن داعش بالحويجة في كركوك شمالي العراق مؤخرا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق