السيد البدوي أمام جنح شمال الجيزة 23 مارس بتهمة النصب

الثلاثاء، 01 مارس 2016 09:40 م
السيد البدوي أمام جنح شمال الجيزة 23 مارس بتهمة النصب
السيد البدوي

يمثل السيد البدوي مالك شركة سيجما للإعلام وزياد كبي مالك شركة سوني باتشرز تليفجن برودكشن أمام محكمة جنح شمال الجيزة 23 مارس الحالي.

حددت محكمة جنح شمال الجيزة، جلسة 23 مارس لنظر الجنحة المباشرة، ضد السيد البدوي محمد شحاتة بنفسه وصفته رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة سيجما للاعلام، وزياد كبي رئيس مجلس إدارة شركة سوني بلتشرز تليفجن برودكشن، بتهمة النصب والاحتيال بأحلام المصريين بجوايز وهمية.

وورد بالدعوى أن شركة سوني بلتشرز للانتاج تعاقدت مع المشاركين بحلقات برنامج المليونير ويقدمه الاعلامي جورج قرداحي ويبث على قنوات الحياة وحصلوا على جوايز ماليه بمبالغ كبيرة ولم تسدد الى مستحقيها الى الآن، وأن الفائزين طالبوا اكثر من مره ادارة القناة والشركة المنتجه بقيمة الجائزة المالية التي ربحوها بالبرنامج ونصت عليها العقود ولكن دون فائدة.

وتم توجيه إنذار على يد محضر برقم 7281 بإعلان المشكو في حقهم، وتم تقديم عدد من البلاغات إلى جهاز حماية المستهلك الذي أحال بدوره قنوات الحياة والشركة المنتجه إلى نيابة أول اكتوبر.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بقرار الإحالة إن الشركة المنتجة عنوانها وهمي وليس لها وجود وان المشاركون بالبرنامج شاركوا بناء على ثقتهم وشهره الاعلامي جورج قرداحي واسم قناة الحياة وان ادارة القناة تتحمل المسؤوليه كاملة.

وأكدت الجنحة استغلال ملاك القنوات للمشاهدين في استنفاذ مدخراتهم من خلال رسايل sms للاشتراك في البرامج والمسابقات واستخدام اسلوب التشويق والاثارة لجذب المشاهدين والتلاعب باحلام الشعب المصري وخاصة الفقراء منهم حيث يوهمون المشاهدون بالحصول على ارباح نتيجة الاشتراك بتلك البرامج ورسايل sms ويتحصلون من وراء ذلك الكثير من اموال المشاهدين ولا يتم الوفاء بالالتزامات والجوائز.

وذكرت أن ذلك يعد احتيال ونصب وجاء بالمادة 336 من قانون العقوبات التي قررت بالحبس لكل من يمارس الاحتيال والنصب وطالب بتطبيق تلك الماده على المتهمين لقيامهما بالنصب على المشاركين والمتسابقين واحدثوا الامل لديهم بالحصول على ربح وهمي.

وتم تحديد جلسة 23 مارس الحالي لحضور المتهمين أمام مجكمة جنح شمال الجيزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة