«قومي الطفولة» يتخذ التدابير اللازمة لحماية الأطفال في خطر

الأربعاء، 02 مارس 2016 08:52 ص
«قومي الطفولة» يتخذ التدابير اللازمة لحماية الأطفال في خطر
صوره تعبيريه

تلقي خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة بلاغًا برقم 116713 مفاده إحتجاز الطفلة ( ت. ر ) 7 سنوات بتهمة قتل طفلة رضيعه عمرها 6 أشهر، وقام الخط بالتنسيق مع اللجنة العامة لحماية الطفل بالأسكندرية، والتي قامت بدورها بإحالة البلاغ لإحدى الجمعيات الأهلية الشريكة مع خط نجدة الطفل 16000.
وأفادت الجمعية بأن الطفلة قامت بالفعل بإلقاء رضيعة ذات 6 أشهر من النافذة أثناء لعبها معها، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 2160 لسنة 2016 وصدر قرار من النيابة بإيداع الطفلة "إيداع مفتوح" بإحدى دور الأيتام بمحافظة الأسكندرية، وقام مندوب من الدار بالتوجه إلى قسم الشرطة واستلام الطفلة، ومازالت موجودة بالدار ويقوم أهلها بزيارتها يوميًا لحين صدور قرار النيابة بشأنها.

كما تمكن خط نجدة الطفل من إعادة طفل مفقود لأسرته في أقل من 24 ساعة، حيث تلقى الخط بلاغًا برقم 116728 مفاده العثور على الطفل( م. م ) يبلغ من العمر 14 سنة بمنطقة مدينة نصر، به إعاقة ذهنية خفيفة، وقام من عثر عليه بأخذه إلى قسم الشرطة لعمل محضر رسمي بالعثور على الطفل، وتم التواصل مع خط نجدة الطفل، وقام الخط بالتنسيق مع إحدي الجمعيات الشريكة للخط، وإيداع الطفل مقر الجمعية حتي صباح اليوم التالي لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة وإجراءات الاستدلال على أهله.

واستقبل خط نجدة الطفل في صباح اليوم التالي مكالمة من أهل الطفل تفيد بأنه تم الاستدلال عليه من خلال صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد فريق عمل الخط أن الطفل موجود لدى إحدى الجمعيات، وتوجه الوالدان إلى الجمعية بكافة الأوراق المطلوبة التي تثبت أن الطفل إبنهم، (شهادة الميلاد الأصلية، بطاقة الوالد، صورة فوتوغرافية للطفل مع الوالدين).

وتلقى خط نجدة الطفل بلاغًا برقم 116731 وكان مفاده قيام مدرس بضرب تلميذ وإصابته بتجمع دموي في المخ، وبالتواصل مع مدير الإدارة التعليمية بالسنبلاوين محافظة الدقهلية أوضح أنه أثناء الحصة الأخيرة باليوم الدراسي أحدث التلاميذ ضوضاء وتم عقابهم بالضرب عندما اعترض هذا الطفل بالتحديد ضربه المدرس على رأسه بالخرطوم ودفعه فسقط على الديسك مما تسبب له في حدوث تجمع دموي.، وقامت الإدارة التعليمية بالتحقيق مع المدرس واستبعاده وإيقافه عن العمل، وأكدت الإدارة التعليمية أن الطفل بحالة جيدة بعد زيارته بالمستشفى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق