محافظ الغربية: توفير 8 ملايين جنيه لشراء أدوية للمستشفيات

الثلاثاء، 01 مارس 2016 02:21 م
محافظ الغربية: توفير 8 ملايين جنيه لشراء أدوية للمستشفيات
أحمد ضيف صقر

أكد محافظ الغربية اللواء، أحمد ضيف صقر، توفير 8 ملايين جنيه لشراء أدوية لمستشفيات المحافظة وبدء تشغيل جميع المستشفيات المتوقفة عن العمل منذ عام 2007، موضحا أن جميع أجهزة الدولة وخاصة القطاع الصحى تعمل لخدمة المواطن البسيط ومحدودى الدخل، مشددا على ضرورة حسن استقبال المريض وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية بواسطة إدارة المستشفى .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم "الثلاثاء" لمناقشة مشاكل القطاع الصحي بحضور كل من وكيل وزارة الصحة بالغربية ومديرى المستشفيات العامة والمركزية والمتخصصة ورؤساء القطاعات والإدارات بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وأشار إلى أهمية توفير أخصائيين بمستشفيات التكامل على مدار اليوم لاستقبال الحالات المرضية والتعامل معها، مؤكدا أنه سيتم متابعه تواجد الأخصائيين بهذه المستشفيات بواسطة أجهزة المتابعة ومؤكدا ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة بالمستشفيات.

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات مركزية يتم ربطها لاسلكيا بجميع المستشفيات والمراكز الطبية بنطاق المحافظة تكون مهمتها توجيه سيارات الإسعاف التى بها حالات حرجة إلى أقرب وأنسب مستشفى تناسب الحالة المرضية حفاظا على حياة المرضى .

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، محمد شرشر، بدراسة مطالب المستشفيات سواء كانت إدارية أو فنية أو مهنية والعمل على حلها فورا، كما طالب أيضا بالتأكد من توافر الحماية المدنية بالمستشفيات والكوادر المدربة وتفعيل دور العلاقات العامة بالمستشفيات.

ومن جانبه قال وكيل الوزارة إن المحافظة ليس لديها أية مشكلة فى توافر عينات الدم ومشتقاتها بل يوجد وفرة بجميع المستشفيات وبنوك الدم وإنه سيتم قريبا تنفيذ مفرمة للنفايات الطبية الخطرة بمستشفى كفر الزيات العام والتخلص من النفايات الخطرة الناتجة عن المستشفيات بصورة دورية وصحية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة