الجيش السوداني يؤكد تأمين كافة القرى بـ«جبل مرة» بدارفور

الثلاثاء، 01 مارس 2016 01:47 م
الجيش السوداني يؤكد تأمين كافة القرى بـ«جبل مرة» بدارفور

أكدت، القوات المسلحة السودانية، أنه تم تأمين كافة القرى المحيطة بمناطق «جبل مرة» بدارفور غرب السودان، مشيرة إلى استعدادها لتقديم التسهيلات اللازمة لعودة النازحين والفارين من المعارك التي جرت خلال الفترة الماضية، ونقلهم إلى قراهم الأصلية التي تم تأمينها تمامًا.

وأعلن قائد الفرقة السادسة مشاة بولاية شمال دارفور، اللواء ركن أشرف مهدي الرفاعي، عقب اجتماعه مع رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني السيسي، اليوم الثلاثاء- إنه أطلع الأخير على الإجراءات التي قامت بها القوات المسلحة لتأمين مناطق خزان "تنجر" والقرى المجاورة له، تمهيدًا لعودة النازحين.

وأكد الرفاعي، انتشار القوات المسلحة لتأمين المناطق حول منطقة "جبل مرة"، مبينًا أن هناك رغبة أكيدة من المواطنين للعودة إلى مناطقهم، موضحًا أن مناطق خزان تنجر وما حولها ستشهد خلال اليومين القادمين عودة للمواطنين.

ودعا الرفاعي، الأجهزة الإعلامية للوقوف على حقيقة الوضع الآمن بتلك المناطق، موضحًا أن رئيس السلطة الإقليمية لدارفور، أشاد بالإجراءات التي قامت بها القوات النظامية ودورها في تأمين المواطنين، مشددًا على ضرورة حماية القرى وتأمينها حتى يعود إليها جميع أهلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق