«الحداد» في «غرفة عمليات رابعة»: بنتهدد جوة السجن بالقتل

الثلاثاء، 01 مارس 2016 12:13 م
«الحداد» في «غرفة عمليات رابعة»: بنتهدد جوة السجن بالقتل
جهاد الحداد
رمضان البوشي

صاح جهاد الحداد المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان، موجهًا حديثه لوسائل الإعلام من داخل قفص المتهمين بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قبل بدء محاكمته هو وأخرين في قضية "غرفة عمليات رابعة".

جاء ذلك بعدما قال "الحداد" في حديثه القصير لوسائل الإعلام: يا صحافة ويا إعلام إحنا بيتم تهديدنا جوة السجن بالقتل لكن أحنا أحرار وهنفضل أحرار والشعب المصري لن ينكسر".

وكانت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل الشوربجى نائب رئيس المحكمة، قضت بنقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات فى جولة المحاكمة الأولى للمتهمين، والتى تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وقضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في أبريل الماضي، بمعاقبة 14 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان بالإعدام شنقًا بعد استطلاع رأي مفتي الديار المصرية، فضلًا عن معاقبة بقية المتهمين في القضية، بالسجن المؤبد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضًا بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق