بالصور.. محافظ الإسكندرية يتسلم درع وزارة العدل

الإثنين، 29 فبراير 2016 10:13 م
بالصور.. محافظ الإسكندرية يتسلم درع وزارة العدل
محمد أبو زيد

حضر محمد عبد الظاهر، محافظ الأسكندرية، اليوم الإثنين، فعاليات الورشة التدريبية "الإتجار بالبشر من التشخيص الإجتماعي إلى المواجهة القانونية" والتي تنظمها اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الإتجار بالبشر وقطاع حقوق الإنسان بوزارة العدل بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت المعنية بحقوق الطفل.

كما تهدف الورشة إلى تعزيز معرفة رجال القضاء والنيابة العامة والشرطة بموضوعات الإتجار بالبشر وعلى وجه الخصوص الإتجار بالأطفال"؛ كان ذلك بحضور كلًا من المستشار الجليل هاني عبد الجابر نائب رئيس محكمة النقض ومساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادي القضاة والمستشار راغب عشيبة رئيس محكمة غرب الأسكندرية.

وخلال الورشة التدريبية؛ وجه عبد الظاهر التحية لوزير العدل المستشار أحمد الزند ولكافة المشاركين في الورشة التدريبية وتمنياته بورشة عمل مثمرة وبناءة تساهم في تبادل الخبرات وتعزيز الأداء في ظل إهتمام الدولة المصرية بقضايا حقوق الإنسان.

وذكر المستشار هاني عبد الجابر،أن الدولة قد أولت إهتمام بالغ بهذه الجريمة في الإطار التشريعي وتمثل ذلك في إصدار قانون الطفل رقم 12 سنة 1996 وقانون 5 لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية وقد توجت المنظومة التشريعية بإصدار قانون رقم 64 لسنة 2010 لمكافحة ومنع الإتجار بالبشر والذي تضمنت أحكامه إنشاء اللجنة الوطنية التنسيقة لمكافحة ومنع الإتجار بالبشر.

وفي ختام اللقاء سلم المحافظ شهادات الترحاب للمشاركين فى الورشة التدريبية، كما تسلم درع وزارة العدل من مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق