بالفيديو.. كيف تخفي أجزاء من الفيديو على «يوتيوب»

الأحد، 28 فبراير 2016 05:27 م
بالفيديو.. كيف تخفي أجزاء من الفيديو على «يوتيوب»
مي عبدالكريم

يواجه العديد من الأشخاص الذين يمتلكون فيديوهات أو قنوات على يوتيوب، مشكلة ظهور بعض الأشياء الغير مرغوب فيها في الفيديو، إما أن تكون صورة شخص ما لا علاقة له بالفيديو، أو ظهور بيانات شخصية لأحد الأشخاص كأرقام سيارة أو هاتف وخلافه، او صورة غير مرغوب فيها، أو شيء ما يتعارض مع المعتقدات الدينية أو صورة إعلان منتج معين.

وقد يضطر الشخص إلى الاستعانة ببرنامج تحرير فيديو والذي يكون التعامل معه صعبا إلى حد ما وقد يحتاج لشخص لديه خبرة.

الا ان قامت شركة يوتيوب بإطلاق أداة يمكنها أن تخفي التشويش على الوجوه، وقامت منذ يومين بإطلاق أداة لإخفاء الجسم بأكمله أو حسب ما يريد المستخدم، التي يطلق عليها«Blurring Tool».

والتي يتم من خلالها استخدام أداة التعتيم أو الطمس الجديدة على يوتيوب عن طريق رسم مربع على الجزء المراد طمسه من شريط الفيديو، ويمكنها تعقب ومتابعة الكائن بينما هو يتحرك في جميع أنحاء الفيديو. كما يمكن أيضًا اختيار متى يبدأ الطمس ومتى ينتهي، أو تغيير حجم مربع الطمس مع تقدم الفيديو.

بعض المستخدمين كانوا يستخدمون طريقة الحواشي أو التعليقات annotations، ولكنها ليست طريقة عملية، هذه الأداة متوفرة ضمن الأدوات الخاصة بتعديل الفيديو، يمكن للمستخدم تحديد الجسم الذي يرغب في إخفائه مع إمكانية أن يستمر التشويش حتى نهاية الفيديو.

يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق