مجلس النواب يواصل مناقشة اللائحة الداخلية الجديدة

الأحد، 28 فبراير 2016 01:22 م
مجلس النواب يواصل مناقشة اللائحة الداخلية الجديدة

واصل مجلس النواب، فى جلسته التى عقدها اليوم،الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، مناقشة مواد اللائحة الداخلية الجديدة بدءا من المادة 24.

وشهدت المادة المتعلقة بتشكيل اللجنة العامة للمجلس جدلا واسعا بين النواب بعد ما قال النائب المستقل الدكتور على المصيلحى إنه عندما يكون فى المجلس 20 نائبا مستقلا فيجب أن يمثلهم نائب واحد.

ووافق المجلس على اقتراحه إلا أن مقرر الموضوع النائب بهاء أبو شقة أوضح أن أى زيادة في عدد الأعضاء المستقلين فى اللجنة بالنظر إلى أنهم أغلبية فى المجلس سيؤدى إلى عدم التوازن فى تشكيلها.

وأمام الخلافات الواضحة طلب رئيس المجلس إرجاء هذا البند للمناقشة فيما بعد حتى يتم الانتهاء من مواد اللائحة، خاصة وإننا نقدم للرأى العام بأننا عاجزون عن وضع اللائحة.. ثم عاد وطلب من الأعضاء التصويت على النص كما جاء من اللجنة ووافق 276 نائبا.

وتنص المادة على ان "تشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من: (أولا) الوكيلين، (ثانيا) رؤساء لجان المجلس، (ثالثا) ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب للائتلافات البرلمانية والأحزاب السياسية التى حصلت على خمسه مقاعد أو أكثر، (رابعا) خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء على الأقل.. ويدعى الوزير المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة أثناء نظر المسائل المبينة فى المادة (22) من هذه اللائحة، فيما عدا ما ورد فى البند (رابعا)".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق