مقاعد سيارات تحتوي على خدمة «التدليك بالأحجار الساخنة»

الأحد، 28 فبراير 2016 08:43 ص
مقاعد سيارات تحتوي على خدمة «التدليك بالأحجار الساخنة»
صوره تعبيريه

تعمل شركات السيارات في الوقت الراهن على زيادة الشعور بالراحة أثناء القيادة. وتتنافس العديد من شركات السيارات في تقديم مفاهيم جديدة تأتي بالجديد في هذا الإطار، لتصل براكب السيارة إلى أقصى درجات الاسترخاء أثناء رحلته والأوقات التي يقضيها بالسيارة، خاصة وأنها أصبحت مكاناً للمعيشة والعمل.

وقدمت شركة كيا سيارتها Telluride التي تحمل هذا المفهوم، والتي توفر لراكب المقاعد الخلفية الاسترخاء أثناء رحلته، وتقدم أنظمة الاستشعار الذكية البيانات الحيوية مثل ضربات القلب للركاب، لتبدأ على أساس هذه البيانات في تفعيل برنامج الاسترخاء الفردي مع تنشيط الإضاءة المفضلة من نظام الدايودات LED المضيئة المدمج بسقف السيارة.

وما زال مقعد الاسترخاء الصحي بصف الجلوس الخلفي لسيارة الأراضي الوعرة مجرد استشراف للمستقبل، ذلك أن السيارة مازالت حتى الآن مجرد نموذج اختباري. ولكن الشركة تعمل بالتعاون مع شركات مغذية لصناعة السيارات على قدم وساق لتطوير جيل جديد من مقاعد السيارات التي تعزز من سبل الراحة في السيارة.

وظيفة التدليك
وقدمت شركة مرسيدس ملمحاً آخر بتجهيز سيارة الصالون الفارهة من الفئة S بوظيفة التدليك بالأحجار الساخنة بدلاً من تكييف المقاعد التقليدية. ولكن هذه الوظيفة مازالت تحتاج للتفعيل وضبطها.

ومن المخطط لسيارة المستقبل أن تتعرف الأنظمة الإلكترونية بها، وبالأخص بشكل مسبق على أكثر مما سيعرفه الراكب عن حلول وقت الاستجمام بالسيارة. وهنا يأخذ ديتليف جورس، مدير القسم المختص بشركة جونسون كنترولز المغذية لصناعة السيارات، بطرف الحديث ويوضح أن المقعد سيصير شريك السائق المختص بالراحة والصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق