«العالمي للوسطية»: ضعف الأمة الإسلامية ناتج عن عدم فهم دينها العظيم

السبت، 27 فبراير 2016 09:22 م
«العالمي للوسطية»: ضعف الأمة الإسلامية ناتج عن عدم فهم دينها العظيم
المهندس مروان الفاعوري

أكد الأمين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري، اليوم السبت، أن ضعف الأمة الإسلامية ناتج عن عدم فهم ومعرفة حقيقة دينها العظيم.

وقال الأمين العام "إننا في المنتدى أخذنا على عاتقنا منذ اليوم الأول لتواجدنا أن نتلمس حاجة المسلمين أينما وجدوا، وأن نمد لهم أيادينا وفكرنا من خلال التوعية والمناصرة لقضايانا الإسلامية العادلة والتعريف بها والدفاع عنها حتى يعود الحق إلى أصحابه الشرعيين".

وأفاد الفاعوري بأن العدوان على الإسلام في هذا العصر يأخذ أشكالا متنوعة ومتعددة؛ منها إذكاء الصراعات والفتن بين المسلمين، وكذلك احتلال أراضي كما في فلسطين والعراق وسوريا وأفغانستان وكشمير، وطعن في المقدسات، والإساءة إلى الرسول العظيم (عليه أفضل الصلاة والسلام)، جاء ذلك في كلمته أمام ندوة (كشمير جذور الصراع وفرص التسوية)، والتي نظمها المنتدى- الذي يتخذ من عمان مقرا إقليميا له، اليوم، بالتعاون مع سفارة باكستان في الأردن.

وأشار الفاعوري إلى أن هذه الندوة تأتي في سياق رسالة المنتدى العالمي للوسطية، والتي تهدف إلى التعريف بالقضايا الإسلامية في العالم الإسلامي وفرص إيجاد حلول لهذه القضايا بالطرق السليمة.
من جهته، قال سفير باكستان لدى الأردن شفاعت الله شاه إن قضيتي كشمير وفلسطين تتشابهان من حيث الزمن والظروف، ولكن المجتمع الدولي حتى الآن لا يتطرق إلى القضية الكشميرية وإبراز معاناة هذا الشعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة