بالفيديو.. «كمائن مصر» فى مرمى نيران الإرهاب.. «المرازيق» يتعرض للهجوم 19 مرة.. «الريسة» يحقق الرقم القياسي بـ36 حادث.. الإرهابيون يضربون «الماسورة» بأساليب المراوغة.. ونصيب «الصفا» 21 عملية

السبت، 27 فبراير 2016 06:19 م
بالفيديو.. «كمائن مصر» فى مرمى نيران الإرهاب.. «المرازيق» يتعرض للهجوم 19 مرة.. «الريسة» يحقق الرقم القياسي بـ36 حادث.. الإرهابيون يضربون «الماسورة» بأساليب المراوغة.. ونصيب «الصفا» 21 عملية
أحمد إلياس

تشهد الكمائن الأمنية على مستوى المحافظات، هجمات إرهابية متعددة، تتسبب في إراقة دماء المصريين، دون العمل على وضع الخطط الأمنية، للتمكن من القبض على هؤلاء الإرهابيين.. وترصد «صوت الأمة» أبرز الكمائن التى تعرضت الى هجمات إرهابية متعددة:

كمين المرازيق
كانت آخر هذه الكمائن التى تم الإعتداء عليها كمين المرازيق بالجيزة، واستشهد به أمين شرطة، إثر هجوم مسلح من قبل عنصرين إرهابيين على دراجة بخارية، ويعتبر ذلك الهجوم الـ19 على نفس الكمين، في ما يقرب من 3 سنوات.
وبحسب تحقيقات نيابة البدرشين بالجيزة، تبين إن كمين المرازيق، تعرض للهجوم 19 مرة على مدار الثلاثة أعوام الماضية، بينها 5 مرات شهدت استشهاد مجندين وأمناء شرطة دون مراعاة تكثيف الحراسات الأمنية عليها، فضلًا عن عدم وجود كاميرات لمراقبة الطريق أمامها، ويمكن من خلالها التعرف على هوية أو ملامح الجناة.

كمين الريسة
تعرض كمين الأمني بمنطقة الريسة، الواقع بالمدخل الشرقي لمدينة العريش بشمال سيناء، لهجوم مسلح من ملثمين، ويحمل الرقم 36 منذ قيام ثورة 25 يناير، مشيراٌ الى أن كمين الريسة يعتبر من أكثر الكمائن هجوما، حيث يستخدم الإرهابيين فى ذلك الكمين أسلحة متطورة وثقيلة.

كمين الماسورة
كما شهد كمين الماسورة برفح هجوم إرهابى متعدد يصل الى 28 مرة، ويستخدم الإرهابيين فى ذلك الكمين أسلحة متطورة، كما أنهم يقومون بإستخدام طرق مختلفة فى كل مرة يتم فيها الهجوم مما يؤدى الى فرار العناصر الإرهابية دون ملاحقتهم.

كمين الصفا
يعتبر كمين الصفا الواقع بحى المزارع جنوب العريش، من أخطر الكمائن التى تتعرض للهجوم المسلح حيث شهد الكمين هجوماٌ مسلحاٌ نحو 21 مرة، كما تشهد تلك المنطقة إستنفار أمنى نظير الإعمال الإرهابية المتعدد التى تتم من خلال العناصر الإرهابية والتكفيرية.

كمين أبو طويلة
يشهد كمين أبو طويلة الواقع علي الطريق الدولي "العريش- الشيخ زويد- رفح" عدة هجمات كانت آخرها عندما تعرض الكمين الى هجوم مسلح بثلاث عبوات ناسفة أدت الى مقتل العشرات بداخل الكمين، وتعتبر المرة الثالثة التى يتعرض لها الكمين للهجوم، فيما تنشط قوات الجيش قواتها بالمنطقة لملاحقة عناصر بريت المقدس التي تقوم بمهاجمة القوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق