أبرز عناوين الصحف اليوم

السبت، 27 فبراير 2016 09:50 ص
أبرز عناوين الصحف اليوم

الأهرام

بتكلفة تصل الي 250 مليون دولار
بدء أعمال المسح البحري لمحيط الضبعة.. وتوفير أعلى معدلات الامان النووي

عقد رئيس هيئة المحطات النووية اجتماعا هاما مع وفد شركة "روس أتوم" الروسية المختصة ببناء محطة الضبعة النووية أول أمس، ناقش خلاله الشروط النهائية لتنفيذ اول مفاعلات المحطة بقدرة 1200 ميجا وات، تمهيدا لتوقيع العقد النهائي للمحطة بالكامل بتكلفة تزيد على 20 مليار دولار تشمل بناء ارعة مفاعلات لتوليد الكهرباء بقدرة اجمالية 4800 ميجا وات .
ومن المقرر ان شهد الفترة المقبلة توقيع حزمة من العقود المتعلقى بنحديد مسئوليات الطرفين في مجال تصميم وانشاء المحطة النووية بمفاعلاتها الاربعة وتوريد الوقود وتشغيل وصيانة المحطات النووية وكذلك معالجة الوقود النووي المستنفذ.

أخبار اليوم:

الدولة تبدأ استرداد 57 مليار جنيه من "أباطرة الأراضي"
34 شركة خالفت العقود وحولت 27 ألف فدان زراعي إلى قصور ومنتجعات سياحية وتبيعها بالملايين
2.2 مليون جنيه غرامة للفدان المخالف في حالة التقسيط

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك 34 شركة على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، ومصر الإسماعيلية، خالفوا بنود العقد مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة للوزارة، وحولوا مساحات 27 ألف فدان من زراعية إلى عمرانية، وبنوا فيلات ومنتجعات سياحية وقصورا يبيعونها بالملايين.

وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ"أخبار اليوم" إن الشركات المخالفة على الطرق الصحراوية هي السليمانية وصن ست هيلز وشركة القادسية والمجموعة الأولى للاستثمار والتطوير، وميرفت عبد الرازق علي وسامية إبراهيم شركس وشركة الحصاد للمشروعات الزراعية شركة إيست دريم، وشركة النوران للتنمية الزراعية، وشركة اليسر وشركة الأفق الجديدة للاستثمار واستصلاح الأراضي، وشركة الوصل لاستصلاح الأراضي التنمية الزراعية وشركة ساندوريني الشركة المتحدة للتنمية،فضلا عن شركة مصر الخضراء، وأمنية عبد الفتاح، وشركتي وادي النخيل وشركة لاند مارك، وشركة سوزي لاند للتنمية والاستثمار، والشركة الاتحادية للاستثمار العقاري وشركة بيراميدز، وهشام عبد المحسن شتا، وجمعية أحمد عرابي، وشركة الأمل وشركة سمرقند وشركة واحة الزهراء وفيولت بشاي تادرس والشركة المصرية الحديثة ومكروم جاردنز، وجمعية الثورة الخضراء وشركة سيكم للمنتجات الحيوية، وجمعية النصر التعاونية وشركة الاتحاد للإنتاج الزراعي والحيواني، وجمعية البحوث الزراعية التعاونية.

الجمهورية:

السفير حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للتنمية لـ "الجمهورية" :
فرص واعدة لمصر في أفريقيا.. والتمويل وروح الفريق أهم المفاتيح
نعمل لبناء قاعدة معلوماتية.. تيسيراً علي الشركات والمستثمرين

أكد السفير حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن الفرص المصرية واعدة للاستثمار في أفريقيا. وأن العوائد الاستثمارية للمشروعات في الدول الأفريقية تفوق الخيال.. وطالب السفير حازم فهمي بإيجاد آلية لتمويل الشركات المتميزة لكي يكون لها تواجد أكبر. وأكثر فاعلية في السوق الأفريقية وأن تؤمن أجهزتنا المسئولة بالعمل بروح الفريق بما يحقق نجاحاً حقيقياً يكفي الجميع.

جاء ذلك خلال لقائه بجريدة "الجمهورية" في ندوة استقبله خلالها الكاتب الصحفي فهمي عنبه رئيس تحرير "الجمهورية" مرحباً به.. وأثني رئيس التحرير علي جهد الوكالة ومجموعة وزارات الاستثمار والتعاون الدولي الذي تكلل بالنجاح في مؤتمر أفريقيا 2016 بشرم الشيخ.

قال حازم فهمي إن مصر تمتلك مفاتيح التفرد في هذه المنطقة وعلينا أن نحسن استغلالها.. مؤكداً أنه تم توقيع اتفاقيات في المؤتمر بلغت 2 مليار دولار.

رئيس صندوق التمويل العقاري:
3 مليارات جنيه لدعم شقق الغلابة خلال 5 سنوات

كشفت الدكتورة مي عبدالحميد رئيس صندوق التمويل العقاري ان تخفيض سعر فائدة مبادرة البنك المركزي إلي 5% متناقصة لتمويل مليون وحدة اسكان اجتماعي تنفذها وزارة الاسكان علي مدار خمس سنوات ستدعم اكثر من 250 ألف مواطن من محدودي الدخل بـ 3 مليارات جنيه مع نهاية هذا العام عند استلامهم للوحدات السكنية.

أوضحت تخفيض الفائدة سيقلل من المقدم الذي يسدده المواطن صاحب الدخل الشهري 1400 جنيه فأقل ليتوفر هذا المطلوب تسديده 20 ألف جنيه بخلاف دعم الصندوق الذي يصل إلي 25 ألف جنيه علي شقة وتغطي المبادرة 25% من المتقدمين للحجز.

ووصف قرار المركزي باحدي خطوات تحقيق العدالة الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر "رؤية التنمية المستدامة 2030" قبل أيام انها ستحفز البنوك علي رفع معدلات الاداء وستفتح قنوات تسويق باشراك شركات التمويل العقاري بشكل مباشر لتعمل مع البنوك في تمويل المشروع كما ستتيح التمويل طويل الاجل بأسعار عائد منخفضة وتوفير الدعم المناسب وفقا لشرائح الدخل المختلفة وخاصة مع مشاركة أكثر من 17 بنكا و11 شركة تمويل عقاري.

المصري اليوم:

أمين الجامعة العربية القادم مصري.. والقاهرة تستعد بـ3 سيناريوهات

كشفت مصادر دبلوماسية قريبة من الجامعة العربية، أن الحكومة المصرية تجري مشاورات حاليا مع عدد من العواصم العربية لحسم منصب الأمين العام الجديد للجامعة، خاصة مع قرب انتهاء فترة الأمين العام الحالي الدكتور نبيل العربي.

وقالت المصادر لـ"المصري اليوم" إن المشاورات المصرية تصب في اتجاه استبعاد تدوير منصب الأمين العام للجامعة العربية، والذي كانت تنادي به بعض الدول العربية خلال السنوات الماضية، وذلك من خلال التوصل إلى تفاهمات بين الحكومة المصرية وعدد من العواصم العربية المؤثرة.

وأكدت المصادر أن هناك ثلاثة سيناريوهات مطروحة حاليا أمام الدبلوماسية المصرية للتعامل مع هذه القضية، أولها وأكثرها رواجا أن يتم التمديد للأمين العام الحالي الدكتور نبيل العربي، لمدة عام أو عامين جديدين، حتى يتم الاستقرار على أحد الدبلوماسيين المصريين لشغل المنصب.

وأوضحت المصادر أن السيناريو الثاني يتلخص في ترشيح بعض الأوساط الدبلوماسية لاسم وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط، وأن السيناريو الثالث هو طرح اسم سامح شكري، وزير الخارجية الحالي لشغل المنصب.


الشروق:

الشروق تكشف: جهادي مصري يقود "داعش" في درنة الليبية
مصدر إخواني: نحو 30 شابا انشقوا عن الجماعة وانضموا للتنظيم في ليبيا

كشفت مصادر في حركة "فجر ليبيا الموالية لجماعة الاخوان ان قياديا سابقا في حركة الجهاد الاسلامي المصرية يقود تنظيم داعش الارهابي في منطقة درنة الليبية، مشيرا إلى أن اسمه الحركي هو "أبو ادم المصري".

وأوضحت المصادر أن ادم قضى فترة طويلة بالسجون المصرية قبل اطلاق سراحة عام 2012 حيث غادر مصر وانضم الي التنظيم الارهابي.

ولفتت المصادر الليبية إلى أن قوات فجر ليبيا ترصد مكافاة مالية لمن يسهم في القاء القبض عليه، لافتة إلى ان انهم توصلوا لهويته عقب القاء القبض على عدد من المقاتلين السودانيين المنتمين لتنظيم داعش الارهابيخلال المواجهة بين الجانبين.

الوطن:

«أمن الدولة» تحقق فى بلاغ «أموال الإخوان» ضد «أبوتريكة» و«صفوان»

كشفت مصادر قضائية أن نيابة أمن الدولة العليا بدأت التحقيق فى بلاغ لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان ضد كل من لاعب النادى الأهلى ومنتخب مصر السابق محمد أو تريكة ورجل الأعمال صفوان ثابت مالك شركة «جهينة»، بتهموة الانضمام إلى جماعة محظرة أسست على خلاف القانون، ودعم وتمويل الجماعة الإرهابية.

وقالت المصادر لـ «الوطن»، إن البلاغ تضمن مذكرة بمحضر تحريات الأمن الوطنى الذى اتخذت لجنة التحفظ قرارها بالتحفظ على أموال ابو تريكة وثابت بناء عليه، كما ذكرت فى بلاغها انه ثبت تمويلها لبعض العناصر الإخوانية التى تمارس أعمال العنف وتستهدف مؤسسات الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق