بكين: إعلان منطقة لتحديد الهوية للدفاع الجوى

الجمعة، 26 فبراير 2016 10:55 م
بكين: إعلان منطقة لتحديد الهوية للدفاع الجوى
هونج لى

أكدت الصين اليوم الجمعة، أن اتخاذها أى قرار بشأن إعلان منطقة تحديد الهوية للدفاع الجوى فى بحر الصين الجنوبى رهن بما إذا كان هناك أى تهديد لامنها الجوى.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تعليق على تصريحات اعلامية للادميرال هارى هاريس قائد القيادة الامريكية فى المحيط الهادئ، والتى قال فيها إنه حتى ولو قامت الصين باعلان مناطق تحديد الهوية تلك، فان الولايات المتحدة ستتجاهلها.

وانتقد هونج القائد العسكرى الامريكى وقال متهكما إنه يبدو ان الادميرال مشغول جدا هذه الايام وان شغله الشاغل فى كل ما يقوله خاصة أمام الكونجرس الامريكى او البنتاجون هو بحر الصين الجنوبى وتشويه تصرفات الصين المبررة والمنطقية هناك وبذر الشقاق وايجاد الذرائع لمحاولات الولايات المتحدة فرض هيمنتها واستعراض قواها فى المنطقة.

وقال إنه مهما تكررت المغالطات الاف المرات فإنها ابدا لن تتحول الى حقائق وفى النهاية فإن الحقائق ستظل كما هى وستفرض نفسها.

وأشار إلى ان وجود عدد محدود من المنشآت الصينية فى بحر الصين الجنوبى لا يعنى أن الصين تقوم بعسكرة المنطقة، وقال انه عموما فإن الاحوال الاقليمية مستقرة، معربا عن امله فى ان تتوقف الولايات المتحدة عن التهويل بخصوص موضوع بحر الصين الجنوبى وتمتنع عن اثارة التوترات واستعراض العضلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق